الخميس 24 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

وبرامج رمضان على كل القنوات

وبرامج رمضان على كل القنوات
وبرامج رمضان على كل القنوات


 
إلى جانب الخريطة الدرامية الضخمة التى أعدت خصيصا لكل مشاهدى شاشة التليفزيون فى رمضان لابد ألا نغفل خريطة أبرز البرامج الدينية والاجتماعية وأيضا الترفيهية لأبرز الإعلاميين ومقدمى البرامج وأيضا الفنانين،.
 
ولعل من أشهر هذه البرامج والتى من المنتظر عرضها عبر شاشة النهار برنامج «قلبك أبيض» للمذيعة ريهام سعيد إطلالة جديدة لها خلال شهر رمضان يشاركها إياها كل متابعى مجموعة قنوات النهار، أما الداعية مصطفى حسنى فنحن على موعد معه وبرنامجه «عيش اللحظة» من كل عام، كما تتضمن خريطة برامج النهار لهذا العام برنامج «حارة لقمة هنية» للشيف علاء الشربينى ومجموعة من أشهى الأطباق والوصفات.
 
على الصعيد الآخر يستعد لاعب كرة القدم محمد بركات لتقديم الموسم الثانى من برنامجه «بركات ملك الحركات» من خلال مجموعة قنوات دريم، هذا بالإضافة إلى برنامج الطبخ الأشهر« سر الخلطة» للشيف اللبنانى «ريتشارد خورى»، والذى من المنتظر عرضه أيضا عبر شاشة دريم خلال شهر رمضان، على أن يواصل الإعلامى وائل الإبراشى تغطيته لجميع الأحداث وبرنامجه «العاشرة مساءً».. أما مجموعة قنوات المحور فقد وقع اختيارها على برنامج «سميها بأساميها» من تقديم د. «أحمد عمارة» والمذيعة سارة أسامة، لإذاعته خلال الشهر الكريم من المنتظر أيضا أن تطل علينا الإعلامية هالة سرحان من خلال البرنامج الحوارى «آن الأوان».. هذا ويواصل د. معتز عبد الفتاح فى تقديم برنامجه «باختصار»، بالإضافة إلى برنامج «ساعة مع شريف» للمذيع شريف مدكور، وبرنامج «صوت الناس» وأخيرا البرنامج الدينى «المسلمون يتساءلون».
 
هذا وتستعد قناة MBC مصر لعرض مجموعة من البرامج الترفيهية والدينية من أبرزها برنامج «اللهم تقبل» مع الدكتورة عبلة الكحلاوى، وأيضا الحلقات الكارتونية «عجائب القصص فى القرآن» للنجم الكبير يحيى الفخرانى، وأخيرا برنامج «رامز قرش البحر» للنجم رامز جلال والذى يعود من خلاله ليهدد أشهر نجوم الفن بالحوت القاتل.. كما يتألق الإعلامى جورج قرداحى عبر شاشة السى بى سى وبرنامجه «المسامح كريم»، والذى يحاكى فكرته برنامج ((You Have Got Mail البرنامج الأشهر فى العالم، خلال شهر رمضان، حيث تقوم فكرته على أهمية التسامح فى محاولة منه لجمع أفراد العائلة والأصدقاء والمصالحة فيما بينهم، أما الداعية معز مسعود فيواصل تقديم الموسم الثانى من برنامجه «خطوات الشيطان» هذا العام وذلك من خلال شاشة قنوات السى بى سى.
 
برنامج «حقق حلمك» للإعلامى عمرو الليثى والذى بدأت قنوات الحياة فى إذاعة البرومو الخاص به، والذى تتضح من خلاله الرسالة الخاصة بالبرنامج والتى تقوم على تحقيق أمنيات المواطنين فى شهر رمضان حيث يتضمن البرنامج مجموعة من المفاجآت لأكبر عدد ممكن من المواطنين فى تلبية سريعة لجميع أمنياتهم خلال الشهر الكريم من قبل القائمين على البرنامج.