الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

حماية المستهلك يوقف انتاج مصنعين للمنظفات وزيوت السيارات بأبو رواش

حماية المستهلك يوقف انتاج مصنعين للمنظفات وزيوت السيارات بأبو رواش
حماية المستهلك يوقف انتاج مصنعين للمنظفات وزيوت السيارات بأبو رواش


 
كشف اللواء عاطف يعقوب  رئيس جهاز حماية المستهلك أن مجلس إدارة الجهاز أصدر قراراً بوقف انتاج مصنع شركة طيبة للكيماويات والمنظفات  ، و كذا مصنع شركة دلتا مصر الكائن بالمنطقة الصناعية بأبو رواش  والتحفظ على منتجاتها من زيوت المواتير والفرامل وسحب المنتج النهائى من الاسواق  لحين انتهاء التحقيقات أو صدور حكم فى شأنها.
 
واضاف  يعقوب أن حملة مشتركة بين مفتشين جهاز حماية المستهلك ومباحث التموين قد استهدفت المرور على المنطقة الصناعية بأبو رواش ، وأسفرت الحملة عن قيام مصنع شركة طيبة للكيماويات والمنظفات بمباشرة نشاطه بدون ترخيص من الجهات المعنية ، كما أنه يستخدم بنزين 80 المدعوم فى غير الأغراض المخصصة إضافة الى انه يقوم بتعبئة منتجات فى عبوات تحمل بيانات مضللة لجمهور المستهلكين .
 
كما أسفرت الحملة عن ضبط مصنع شركة دلتا مصر يقوم بإعادة استخدام زيوت السيارات المستعملة سابقاً وإعادة تعبئتها، مما يضر بمصالح المستهلكين ويهدد صحتهم وسلامتهم. لافتا الى ان هذه الحملات تأتى فى اطار  سعى الجهاز لتكثيف الرقابة علي الأسواق ومكافحة الممارسات الضارة بحقوق المستهلك من الغش أو التدليس .
 
وأكد  رئيس جهاز حماية المستهلك استمرار الحملات المكثفة للرقابة على الأسواق التى يقودها الجهاز بالتعاون مع الأجهزة الرقابية الأخرى ، مشيراً إلى أن الحملات الرقابية لضبط الأسواق ومكافحة الممارسات الضارة بحقوق المستهلك من الغش أو التدليس أو الامتناع عن منح المستهلك فاتورة بعد الشراء عند طلبها دون مقابل أو عدم الالتزام بالإعلان عن سعر السلعة فى مكان واضح ، والالتزام بوضع سياسة الاستبدال والاسترجاع للسلعة المباعة فى مكان واضح فى المحلات لدى التجار والموردين ، وأن مخالفات قانون حماية المستهلك سيتم مواجهتها بكل حسم واتخاذ الإجراءات القانونية لمكافحتها بالأسواق لتعزيز حقوق المستهلك وحماية مصالحه .
 
 
وشدد على أن هذه الحملات المكثفة تشمل كافة المحافظات وبمشاركة من جانب الأجهزة الرقابية إضافة إلى جمعيات حماية المستهلك أيضاً فى ظل سعى الجهاز إلى تدعيم الرقابة الشعبية لمؤسسات المجتمع المدني للمساهمة في ضبط الأسواق .
 
ودعا التجار والموردين إلى الالتزام بقانون حماية المستهلك وتعزيز الثقة مع المستهلكين من خلال مراعاة مصالحهم والبعد عن الممارسات المخالفة للقانون، مؤكداً أن الإجراءات التى يتخذها الجهاز فى مواجهة المخالفين تصب لصالح التجار الملتزمين الذين تضيرهم الممارسات الضارة بالأسواق