الأربعاء 23 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

«حبيبة» الذهب

«حبيبة» الذهب
«حبيبة» الذهب


حبيبة الذهب تتحدى العالم وتحصد البطولات وتقول أنا لها، سأكسب رغم الصعوبات.. تحطم الأرقام وتأسر الألباب فى كل الجوالات بقوة إرادتها.. تحفر اسمها فى أبهى السجلات فهى فخر بلادها رغم صغر السنوات.

صرخت حبيبة صرخة النصر وأخذت تردد وهى على أرض الملعب «هاكسب».. وبعلو صوتها مع بداية المباراة «يارب» فحولت الهزيمة إلى نصر بقوة عزيمتها وروحها القتالية فبعد أن كان فارق النقاط فى صالح منافستها نور الشربينى بطلة العالم لمدة ثلاث سنوات تمكنت حبيبة من انتزاع اللقب بعد هزيمتها 3/2 فى مباراة استغرقت قرابة الساعتين فى خمس جولات وسط ذهول الحاضرين.. أنها فى الخامسة عشرة من عمرها تربعت على عرش الاسكواش للناشئات فى العالم.
البداية: كانت فى مدرسة الاسكواش بنادى سبور تنج وهى فى السادسة من عمرها برعاية جهاز فنى يضم مدربيها محمود سعد وأحمد صهيب والمدير الفنى عمرو منسى وبإشراف م.أحمد الشاذلى وحسن القيعى ومدرب اللياقة البدنية حامد الأشقر.. ساندتها فى البداية رانيا بيومى بطلة العرب وأفريقيا السابقة فى الاسكواش وأمها الثانية على حد قول حبيبة وم.خالد العجرودى عضو مجلس إدارة اتحاد اللعبة.
بطولات: حصلت حبيبة وهى فى التاسعة على جميع بطولات الأندية المحلية وبدأت مشاركتها الدولية وهى فى الحادية عشرة من عمرها، ففازت ببطولة إنجلترا المفتوحة تحت 13 سنة لعامى 2011 و2012 وعلى المركز الأول أيضًا فى بطولة إنجلترا المفتوحة تحت 15 سنة فى عامنا هذا 2014 وقفزت لمرحلة سنية أكبر تحت 17 سنة فحصدت أيضًا المركز الأول برغم أنها مازالت فى الفئة العمرية الأصغر.. علمًا بأن بطولة إنجلترا السنوية من أشهر وأقوى بطولات الناشئين والناشئات من 13 سنة وحتى 19 سنة وقد انضمت حبيبة إلى منتخب الشباب وهى فى الرابعة عشرة من عمرها وجاءت فى المركز الثالث للفردى فى بطولة العالم للناشئات العام الماضى ببولندا واحتلت هى وزميلاتها نور الشربينى ومريم متولى المركز الأول للفرق بعد تغلبهن على الولايات المتحدة 3/صفر وأثناء بطولات الناشئات بدأت حبيبة تشارك فى بطولات السيدات وهى فى الثانية عشرة فدخلت دور الـ16 فى أول بطولة دولية للسيدات بتركيا وكان ترتيبها 220 على العالم للسيدات وأول عالم ناشئات ثم أخذت فى التدرج فى الترتيب العالمى للسيدات حتى وصلت إلى المرتبة الخامسة والثلاثين ورغم أنها من أصغر لاعبات العالم، فإنها جاءت من أفضل 50 لاعبة على العالم وقد أرسل لها الاتحاد الدولى للعبة خطابا يؤكد ذلك «بأنها أصغر لاعبة على العالم 14 سنة وأربعة شهور وكانت وقتها 14 سنة و10 شهور، وحققت حبيبة المركز الأول فى بطولة ماليزيا للسيدات عام 2013 والمرتبة الأولى أيضًا فى بطولتى اسكتلندا وألمانيا عام 2014، أما ما حدث فى بطولة العالم للناشئات والتى أقيمت بنامبيا منتصف شهر أغسطس بمشاركة 64 لاعبة من 25 دولة فكان إعجازًا بكل ما تحمله الكلمة من معنى فإن ظهور حبيبة بمستوى أدائها الفنى الرائع ولياقتها البدنية الملحوظة والتى ظهرت جليًا فى مباراة الدور قبل النهائى أمام بطلة بحجم نور الشربينى فى مباراة استمرت قرابة الساعتين علمًا بأنها أحرجت حبيبة العام الماضى بهزيمة كانت نتيجتها 3/صفر وبالفعل تقدمت نور فى الشوطين الأول والثانى بدون أى هجمة من حبيبة ثم كانت المفاجأة بتقدم حبيبة فى الجولة الخامسة والأخيرة بفارق 13- 11 لصالحها وتنتهى المباراة 3-2 والتى امتدت إلى ساعة و45 دقيقة تحديدًا بعدها سافرت حبيبة للمشاركة فى بطولة ماليزيا الدولية للسيدات يوم 16 أغسطس صباحًا ووصلت إلى كوالالمبور يوم 17 أغسطس مساء  فقضت أكثر من 30 ساعة طيران «وترانزيت» وشاركت فى البطولة مباشرة يوم 18 أغسطس فكانت أول مباراة مع الماليزية وتفوقت عليها 3/صفر ثم التقت مع اللاعبة الفرنسية كاميل «28 سنة» والخامسة على العالم فى الترتيب العام وكسبتها 3/2 ثم مع الإنجليزية جونى «30 سنة» ورقم 11 على العالم وكسبتها 3/1 ولم تتحمل حبيبة هذا المجهود الشاق المتواصل فخرجت من دور الثمانية بعد تحقيقها المركز الخامس.
عائلة رياضية: وحبيبة من عائلة رياضية فشقيقتها الصغرى فريدة فى الثانية عشرة من عمرها وشغلت المركز الأول فى الولايات المتحدة تحت 11 سنة وتشغل حاليًا المركز الثالث على الجمهورية تحت 13 سنة والمركز الخامس فى بطولة إنجلترا.. وقد علق والد حبيبة محمد أحمد على بقوله: «حبيبة» رابطة الجأش، ملتزمة تملك روحا قتالية مثابرة عنيدة ومصرَّة على الفوز لا تهاب ممن هن أكبر سنًا برغم كونها طفلة فى الخامسة عشرة من عمرها فهى لم تستمتع كغيرها من بنات جيلها بل بذلت ومازالت مجهودًا مضنيًا، فالوصول إلى البطولة كان صعبا والاحتفاظ بكأس العالم سيكون أصعب.. فيومها الدراسى ينتهى فى الثالثة وتدريبها يبدأ فى الثالثة والنصف تلتزم بمواعيد تدريبات اللياقة البدنية والتى تستمر لمدة ساعتين بعدها تلتقط أنفاسها وتتناول الفاكهة وبعض المشويات الخفيفة ثم تلعب الاسكواش حتى العاشرة، وبالفعل استفادت من اللعب مع أبطال سبورتنج من الرجال محمد عصام، عادل الزرقا وأحمد هانى ثم تعد نفسها للمذاكرة عقب عودتها إلى المنزل لبعض ساعات أخرى وتنام فى ساعة متأخرة من الليل لتستأنف رحلتها اليومية بنفس النظام والدقة فى اليوم التالي.. صاحت حبيبة قائلة: قابلت المشير السيسى فى إحدى دور القوات المسلحة عند افتتاحه لملاعب الاسكواش وشجعنى وتمنى لى التوفيق وكان وقتها لايزال وزيرًا للدفاع.. فى حين علقت وقتها بأننى آمل أن يكون رئيسًا للجمهورية وقد كان.. والحمد لله.
أما عن الحفل الذى أقامه نادى سبورتنج برئاسة م.عبدالحميد بدوى وبحضور اللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية وجميع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد برئاسة عاصم خليفة وم.هانى حمودة رئيس الاتحاد الأفريقى ونائب رئيس الاتحاد المصرى وقد وعدها اللواء طارق المهدى بعمل زفة كبيرة لها بداية من المنتزه وحتى رأس التين مع وضع صور لها على طول الطريق أما مكافأة النادى ووفقًا للائحة فبلغت 20 ألف جنيه.. وقامت السيدة/ مايسة أباظة مديرة لإحدى مدارس للغات بإعطائها منحة دراسية حتى تنتهى من دراستها الثانوية علمًا بأن حبيبة ستنتقل هذا العام إلى الصف الأول الثانوي.
قال عاصم خليفة رئيس اتحاد الاسكواش عن حبيبة إنها لاعبة مجتهدة ذات موهبة تأخذ أمورها بجدية شديدة، تعشق التحدى لممارستها الإسكواش منذ سن صغيرة، أسرتها تقف خلفها بشكل لافت للانتباه عاشقة للاسكواش بعد حضورى احتفالية نادى سبورتنج لتكريم حبيبة كان لزامًا على زيارة نور الشربينى والتى تعانى حاليًا من شد فى العضلة الخلفية نتيجة لطول مدة المباراة أمام حبيبة فالاثنتان أولادى.nد