الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

رفع مستوى معيشة صغار المربين

عمليات تحصين حماية للثروة الحيوانية
عمليات تحصين حماية للثروة الحيوانية

أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى،  على منح أكثر من 6.1 مليون جرعة لقاح ضد مرضىّ الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع للماشية، موضحا فى بيان، أن ذلك جاء فى إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة، التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى،  لتطوير الريف المصرى ورفع مستوى معيشة صغار المربين والمزارعين. 



كما أكد «القصير» تلقيه والمهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، تقريرًا من الدكتور إيهاب صابر، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بالوزارة حول إجمالى ما تم تحصينه ضد مرضىّ الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع خلال الحملة القومية الأولى لعام 2023، التى بدأت 4 مارس 2023 بجميع محافظات الجمهورية، للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأوبئة. 

وكشف التقرير تحصين نحو 3 ملايين و282 ألفًا و855 رأس ماشية من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز ضد مرض الحمى القلاعية منذ بداية الحملة وحتى 15 إبريل.

بالإضافة إلى تحصين نحو 2 مليون و912 ألفًا و936 رأس ماشية ضد مرض حمى الوادى المتصدع من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز والجمال منذ بداية الحملة وحتى 15 إبريل الجارى أيضا.

وناشدت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، جميع المربين فى جميع محافظات الجمهورية، بضرورة التجاوب مع الحملة والحرص على تحصين مواشيهم لحمايتها من الأمراض والأوبئة.