الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

الكرامة: «المعارضة» تثرى المناقشات

محمد سامى
محمد سامى

 أكد محمد سامى، القيادى فى حزب الكرامة، الرئيس الشرفى للحزب، أن الهدف من الحوار الوطنى، هو العمل على تخفيف تداعيات الأزمات الأخيرة من على كاهل المواطن المصرى، وفى مقدمتها آثار جائحة كورونا والأزمة الروسية – الأوكرانية. 



 واعتبر (القيادى فى حزب الكرامة)، فى تصريحات له، وجود أطراف المعارضة على طاولة الحوار الوطنى أمرًا مهمًا، مؤكدًا أهمية طرح أطراف المعارضة حلولًا وبدائل للمشكلات، لافتًا إلى أن العديد من الأحزاب المعارضة تعمل على ذلك بالفعل ولا تطرح مشكلة إلا بحلول مزامنة لها. 

 وأشاد «سامى» بجهود لجنة العفو الرئاسى خلال الفترة الأخيرة، التى تعمل جاهدة من أجل الإفراج عن كل من لم يتورط فى جرائم إرهاب أو سفك الدماء.

وأعرب «سامى» عن تفاؤله بما سيقدم خلال جلسات الحوار الوطنى المقبلة، موضحًا أن من أهم الأمور المرجوة من الحوار، زيادة مساحة الحريات فى المجتمع أكثر مما هى عليه خاصة أن ذلك يخدم بناء الجمهورية الجديدة بشكل إيجابى، فضلًا عن حركة الأحزاب بشكل أكبر، لضمان زيادة التنوع فى وجهات النظر المطروحة على الساحة. 

 وأضاف الرئيس الشرفى لحزب الكرامة، إن الحوار الوطنى هو خطوة من خطوات بناء الجمهورية الجديدة، والدعوة للحوار دعوة للتصالح بين الأطراف المختلفة فى المجتمع، موضحًا أنه بمجرد حدوث هذا الانسجام بين أطراف المجتمع، نكون قد وصلنا إلى (الجمهورية الجديدة).