الجمعة 1 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

الجيــــش يثـــــأر للشـــــــــهداء

وزير الدفاع يشهد مناقشة بحث هيئة عمليات القوات المسلحة
وزير الدفاع يشهد مناقشة بحث هيئة عمليات القوات المسلحة

 لم يهدأ رجال القوات المسلحة حتى اقتصوا وثأروا لشهداء مصر، أبطال القوات المسلحة فى غرب سيناء، حيث شنت وحدات الجيش مداهمات على عدة مناطق بسيناء وتمكنت من تصفية 23 داعشيًا من منفذى الهجوم الإرهابى.



ونجحت القوات الجوية فى تدمير3 عربات دفع رباعى وعدد من الأوكار بشمال سيناء تستخدمها العناصر الإرهابية فى تنفيذ مخططاتها.

كما تمكنت قوات إنفاذ القانون من تدمير عربة دفع رباعى مموهة تستخدمها العناصر الإرهابية فى مهاجمة قواتنا، كما تم ضبط 2 أربى جى و3 رشاش متعدد  ومسدس و60 طلقة أنواع، كما تم مقتل 4 أفراد تكفيريين،  وتم التحفظ على جثث القتلى الإرهابيين لتسليمها لذويهم حال التعرف عليهم.

وأثناء أعمال التفتيش والمداهمة بقرية المقاطعة عثرت القوات على عدد من الأسلحة مختلفة الأنواع وكميات كبيرة من الذخائر مختلفة الأعيرة، وعدد من الخزن بالإضافة إلى عبوات ناسفة مُعدة للتفجير وحزام ناسف وعدد من الأجولة تحتوى على مادة شديدة الانفجار (TNT)، ودوائر كهربائية معدة للتفجير، وكميات كبيرة من مواد الإعاشة، وهواتف  محمولة وثلاثة لاب توب وتابلت.

إلى ذلك, حضر الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى  البحث الرئيسى لهيئة عمليات القوات المسلحة بعنوان «الرؤية المستقبلية لتنمية الولاء والانتماء للشباب المصرى فى ظل المتغيرات المعاصرة». وذلك بحضور الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من قادة القوات المسلحة وعدد من الخبراء الاستراتيجيين والمفكرين .

كما التقى  الفريق أول محمد زكى  الفريق ركن داوود يحيى إبراهيم الوزير المنتدب لدى رئاسة المجلس المكلف بالدفاع الوطنى والمحاربين القدامى وضحايا الحرب بجمهورية تشاد والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً. 

تناول اللقاء تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية وانعكاساتها علي الأمن والاستقرار داخل القارة الأفريقية.

وفى إطار متصل، شهد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة البيان العملى لإحدى وحدات المنطقة المركزية العسكرية،وتنفيذ إجراءات البيان كما شهد ملخص خطة التنفيذ والتوجيه الطبوغرافى والتكتيكى لمنطقة التنفيذ، وكذلك تنفيذ عدد من المراحل التدريبية المختلفة.