الأربعاء 27 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
وليد طوغان

السيطرة فى البحر والجو والبر

الفريق أول محمد زكي أثناء تفقده وحدات الأسلحة والذخيرة
الفريق أول محمد زكي أثناء تفقده وحدات الأسلحة والذخيرة

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، أقلعت طائرتا هليكوبتر شينوك مدعمة بجميع المعدات والوسائل المتطورة لمشاركة الجانب اليونانى فى إخماد الحرائق المندلعة فى الغابات هناك، واستمراراً للدعم المصرى المقدم للدول الصديقة والشقيقة لمجابهة كافة الأزمات التى تتعرض لها.



من ناحية أخرى، وصلت إلى قاعدة الإسكندرية البحرية الأسبوع الماضى الغواصة (S-44) من طراز (209 / 1400) ألمانية الصنع قادمة من ميناء «كيل» بدولة ألمانيا بعد أن أبحرت من هناك بطاقمها المصرى.

وانضمام الغواصة (S-44) تعزيز لقدرات قواتنا البحرية القتالية والحفاظ على مقدراتنا الاقتصادية بالبحرين المتوسط والأحمر والحفاظ على الأمن البحرى، لمزيد من الأمن والاستقرار والسلم فى المنطقة.

ووصول الغواصة يأتى طبقاً للبرنامج الزمنى المحدد الذى استلمت مصر بموجبه الغواصات الأربع من نفس الطراز خلال الفترة من عام 2017 إلى عام 2021، مما يعكس عمق علاقات التعاون بين مصر العربية وألمانيا الاتحادية.

من جانب آخر، أشاد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربى، بالمستوى المتميز والروح المعنوية والقتالية العالية لرجال إدارة الأسلحة والذخيرة وإصرارهم على الوفاء بالمهام المقدسة المكلفين بها خلال تفقده لإحدى الوحدات الفنية لإدارة الأسلحة والذخيرة، ومروره على عدد من المراكز الفنية المتخصصة التى يتم العمل بهما وفقاً لأحدث النظم التكنولوجية وبما يدعم مواكبة التطور العلمى المتلاحق فى تلك التخصصات.