الجمعة 7 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
وليد طوغان

أرضنا قدس الأقداس لن نتخلى عنها أبداً

الرئيس أمام النصب التذكارى لشهداء القوات المسلحة
الرئيس أمام النصب التذكارى لشهداء القوات المسلحة

والمجلة ماثلة للطبع ، وضع الرئيس عبد الفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة يرافقه الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة إكليلاً من الزهور على النصب التذكارى لشهداء القوات المسلحة بمناسبة احتفالات مصر والقوات المسلحة المصريه بعيد تحرير سيناء.



وقال الرئيس على صفحته على موقع تويتر: كان تحرير سيناء معركة نضال وكفاح طويلة خاضها أبناء الشعب المصرى.فالأرض بالنسبة لنا من العرض.. والشرف والكرامة وقدس الأقداس التى لن نتخلى عنها أبداً.

و غادر الشيخ محمد بن زايد ولى عهد ابوظبى ، القاهرة بعد زيارة قصيرة استقبله خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسى ، بحثا خلالها التنسيق الدائم بين البلدين وعدداً من أبرز الملفات المطروحة على الساحة الإقليمية ، وعلى رأسها سد النهضة وكذلك تعزيز القدرات العربية على مواجهة التحديات التى تواجه المنطقة والتهديدات المتزايدة للأمن القومى .

وكان الرئيس قد اجتمع مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولى وطارق عامر محافظ البنك المركزى ومحمد معيط وزير المالية وعدد من المسئولين لمتابعة مؤشرات الأداء الاقتصادىللعام الجارى .

وتزامنًا مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بذكرى العاشر من رمضان، أدى الرئيس عبدالفتاح السيسى صلاة الجمعة بمسجد المشير طنطاوى،وأكد الرئيس أن الشعب المصرى يقدّر الجهود والتضحيات التى يقدمها أبطال القوات المسلحة دفاعًا عن أمن مصر وسلامتها.

كما أكد الرئيس أن رجال القوات المسلحة هم امتداد لجيل أكتوبر العظيم يؤدون واجبهم بكل تفانٍ وإخلاص للحفاظ على الوطن وصون مقدساته.

وقال السيسى: «نتمنى لشهدائنا على مر العصور ربنا يتغمدهم برحمته ويجمعنا بهم على خير»، مضيفًا: «يمكن لو نفتكر من 2013 كان حالنا عامل إزاى و2014 و15 و16، لكن طبعًا بجهدكم وبجهد أشقائكم فى الداخلية بنحقق استقرار كبير، وتمت مواجهة الإرهاب بشكل حاسم، وربنا يكمل فضله علينا».

وتحدث الرئيس عن الوضع فى ليبيا قائلاً: نستطيع أن نساعدهم كأشقاء وكبعد استراتيجى، ولدينا قدرة على إرسال العمالة بشركات مصرية، لكن بقوائم وبيانات فلدينا خبرات كثيرة أثبتتها إنجازات الأعوام الماضية.