السبت 13 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

آمال الأهلى فى موسم الانتقالات

وسط خريطة توقعات بتنقلات وآمال فى موسم الانتقالات الصيفى، اجتمع على قوائم خطط النادى الأهلى عدد من اللاعبين، ودخل النجم المصرى محمود حسن تريزيجه لاعب أستون فيلا المعار إلى باشاكشهير الركى دائرة اهتمام النادى الأهلى فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لتدعيم مركز الجناح، لاسيما أن شركة الكرة المسئولة عن التعاقدات تسعى لتقديم نفسها بقوة فى الصيف المقبل عبر الصفقات القوية، حيث قالت مصادر بالنادى الأهلى إن تريزيجيه أصبح على رأس قوائمها.



وأضاف المصدر أن تريزيجيه ينتهى عقده فى يونيو 2023، فيما يرغب الأهلى فى الحصول على اللاعب على سبيل الإعارة لموسم واحد مع وضع بند لخيار الشراء فيما بعد. وقالت المصادر إن الأهلى سوف يعرض نحو 1.5 مليون إسترلينى خلال مدة إعارة تريزيجيه مع ميزانية قدرها 2.5 مليون إسترلينى في حالة الشراء، خوفًا من تكرار أخطاء صفقة رمضان صبحى الذى لم يتضمن عقده مع ناديه هيدريسفيلد الإنجليزى بندًا للشراء، وهو ما سهل انتقاله إلى بيراميدز بعدها. وأكدت المصادر لصباح الخير أن النادى الأهلى يعول على رجل الأعمال ياسين منصور، رئيس مجلس إدارة شركة الأهلى، وما يملكه من علاقات قد تسهل الصفقة، خصوصًا أن مالك أستون فيلا هو الملياردير المصرى ناصف ساويرس.

وفى المقابل فإن أشرف بن شرقى لاعب الزمالك والذى ينتهى عقده الصيف الحالى لديه اتفاق مع الأهلى بالتوقيع 4 سنوات براتب يبدأ من 1.5 مليون دولار ويرتفع تصاعديًا بواقع 100 ألف دولار كل موسم ليصل 1.8 مليون دولار، فيما يتبقى نقطة خلاف وحيدة حيث يتطلب بن شرقى مكافأة تعاقد 300 ألف دولار بينما ترفض الإدارة المبلغ.

ويجد الأهلى منافسة شرسة مع نادى قاسم باشا حول صفقة المهاجم الكونغولى جاكسون موليكا الذى تألق مع ناديه التركى المعار إليه من ستادرليج البلجيكى، ما يشير إلى إمكانية أن تشهد الصفقة مزادًا حول اللاعب الفترة المقبلة. وتحاول إدارة الأهلى حاليًا مع نادى فيوتشر لضم الجناح أحمد عاطف، بعد رفض فكرة التعاقد مع إبراهيم عادل لاعب بيراميدز، لأسباب تتعلق ببيتسو موسيمانى المدرب الجنوب أفريقى.