الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

مصر فى مواجهة صعبة أمام تشاد

مصر فى مواجهة صعبة أمام تشاد
مصر فى مواجهة صعبة أمام تشاد


يواجه المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم مباراة مهمة أمام تشاد خارج أرضه فى الجولة الثانية فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بالجابون 2017 فى السادس من سبتمبر من أجل المنافسة وعدم تكرار ما تعرضت له بالغياب عن البطولة لثلاث نسخ.

• وكان المنتخب المصرى قد فاز فى الجولة الأولى على تنزانيا بثلاثية نظيفة ليحصل على ثلاث نقاط فيما يشاركه المنتخب النيجيرى نفس عدد النقاط بعد أن فاز على تشاد بثنائية نظيفة على أرضه.
• ويأمل المنتخب الوطنى الحصول على نقاط المباراة من أجل التقدم خطوة فى سباق التأهل والحصول على البطاقة الغائبة منذ عام 2010.
وصرح أسامة نبيه مدرب المنتخب الوطنى لصباح الخير بأن المباراة صعبة للغاية نظرا للظروف السلبية المحيطة بها والتى دفعت الجهاز الفنى للتشديد على أهمية هذه المباراة على اعتبار أن الفوز خارج الأرض مهم للغاية من أجل التأهل.
• وأضاف نبيه أن الظروف السلبية تتمثل فى سوء أرضية الملعب التى قد تكون عاملا فى إصابة اللاعبين لا قدر الله، إضافة إلى تلاحم الموسمين السابق والحالى حيث لم يتلقط اللاعبون المحليون أنفاسهم خاصة فى الأهلى والزمالك.
واستكمل نبيه حديثه بأن المحترفين المصريين يستهلون الموسم مع فرقهم داخل أوروبا بعد فترة من الراحة والإعداد  وهو ما يؤثر بالسلب على المستوى بشكل عام.
• وكان الأرجنتينى هيكتور كوبر قد وقع اختياره على عدد من المحترفين هم محمد صلاح نجم روما الايطالى ومحمد الننى لاعب وسط بازل السويسرى وأحمد حجازى مدافع فيورنتينا الايطالى ومحمد عبد الشافى الظهير الأيسر لنادى أهلى جدة السعودى ومحمود تريزيجيه لاعب أندرلخت البلجيكى وأحمد حسن كوكا مهاجم سبورتنج براجا البرتغالي ورامى ربيعة.
• وفى القائمة المحلية قام بضم شريف إكرامى وسعد سمير وحسين السيد ورمضان صبحى وعمرو جمال ومؤمن زكريا ومحمد حمدى زكى من النادى الأهلى وعلى لطفى حارس انبى والمهدى سليمان حارس سموحة وأحمد الشناوى وأحمد توفيق وعلى جبر وعمر جابر وحازم إمام وإبراهيم صلاح وحمادة طلبة وباسم مرسى ومحمود كهربا وأحمد حسن مكى وطارق حامد من الزمالك. •