الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

للقضاء على فيروس «سى»

للقضاء على فيروس «سى»
للقضاء على فيروس «سى»


احتفالا بافتتاح محور قناة السويس الجديد.. قام الدكتور شريف أبوالنجا - رئيس المجلس العلمى التخصصى التابع لرئاسة الجمهورية - بإطلاق مبادرة تحمل اسم «مصر تقدر» للقضاء على فيروس «سى» بالتعاون مع مؤسسة اسمعونا ومجموعة من المجتمع المدني.. ومستشفى 57357.
وعن المبادرة يخبرنا الدكتور شريف أبوالنجا قائلا: نريد أن نقول من خلال هذه المبادرة: إننا نستطيع أن نحتفل بمحور قناة السويس بطريقة إيجابية، بدلا من الرقص والغناء.. فمن حقنا نفرح، ولكى نفرح لابد من أن نبدأ فى تجهيز مشروع جديد يجمع المصريين ويضمهم حوله مرة أخرى.. لذلك فكرنا أن يكون هذا المشروع هو مشروع «القضاء على فيروس سي».. فقد أطلق صندوق «تحيا مصر» مبادرة بالتكليف من رئيس الجمهورية وبالتنسيق مع وزارة الصحة واللجنة العليا للالتهاب الكبدى للقضاء على فيروس سي.. لتوفير العلاج لمرضى فيروس سي..  ونحن كمستشفى 57357 سندعم خلال هذا الأسبوع كل مواقع التواصل الاجتماعى الخاصة بنا.. مطالبين المواطنين بأن يساهموا فى هذه المبادرة من خلال إرسال رسالة نصية للتبرع على الرقم 37037 حتى تكون هذه  ضربة البداية للقضاء على فيروس سي..  ونجمع 90 مليون رسالة تكون فيها جدعنة وتحدٍ وحب لعلاج مرضى الالتهاب الكبدى الوبائي.. الرسالة بـ5 جنيهات بهدف الوصول إلى مليار جنيه.
ثم يضيف أبوالنجا قائلا: قمنا السنة الماضية بجمع 64 مليون جنيه لإنشاء محور قناة السويس الجديدة.. وهذه السنة سنجمع أيضا مليار جنيه للقضاء على فيروس سي.. وسيتحد الشعب والمجتمع المدنى فى اتجاه واحد من أجل القضاء على هذا الفيروس اللعين..  وطوال الأسبوع وحتى يوم الخميس «يوم افتتاح القناة» على الجميع أن يرسل هذه الرسائل على رقم 37037 تحمل اسم «القضاء على فيروس سي».. كى نفرح جميعا ونبدأ فى هذا المشروع  الجديد الذى سيجمعنا حوله مثل مشروع قناة السويس.. فهذه مظاهرة إلكترونية مادية - أيًا كانت اسمها- يجب نشرها فى التليفزيون والجرائد ومواقع التواصل الاجتماعي.. وسيكون لدينا عداد كى يقوم بعد الرسائل التى تم إرسالها بداية الأسبوع وحتى يوم الخميس.. وقد سعدنا كثيرا عندما رأينا مدى الاستجابة السريعة من المواطنين.. لأن «مصر تقدر» وستقضى على فيروس سى بحلول عام 2018.•