الخميس 4 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

مصر تواجه تشاد أو سيراليون

مصر تواجه تشاد أو سيراليون
مصر تواجه تشاد أو سيراليون


يواجه المنتخب المصرى الفائز من كل من تشاد وسيراليون فى الذهاب والعودة وهدفه التأهل إلى دور المجموعات وذلك فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018.. وربما يكون الدور الأول سهل نسبيا وإن كانت سيراليون الأقرب لمواجهة  مصر باعتبار أنها الأقوى من تشاد التى لا تزال تحبو فى مجال كرة القدم.
وتمثل مباراة سيراليون إذا ما واجه المنتخب المصرى عقبة يجب التفكير فيها جيدا، فهى الدولة التى تمثل الخطر الأكبر بسبب تفشى وباء الإيبولا، حيث حرم الاتحاد الأفريقى إقامة أى مباريات هناك ورغم أن الحكومة السيراليونية قد أعلنت أن البلاد خالية تماما من الوباء إلا أن الهاجس لا يزال يداهم العقول التى تزور الدولة.
وإذا ما كانت مباراة الدور التمهيدى سهلة نسبيا والفوز فيها سيؤهل الفريق لدور المجموعات إلا أن الفريق لا يزال يتذكر أزمة التأهل إلى مونديال البرازيل 2014 بعد أن خسر بفضيحة أمام غانا فى مباراة الذهاب بستة أهداف لهدف.. وجاء تصنيف المنتخب المصرى متقدما وهو ما جنبه المشاركة فى الدور التمهيدى مع أضعف 26 منتخبا وقع اختيار الاتحاد الدولى عليهم من أجل اختيار 13 فريقا منهم يجرى تصعيدهم إلى الدور التالى. •