الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

سترلينج.. أغلى لاعب فى الدورى الإنجليزى

سترلينج.. أغلى لاعب فى الدورى الإنجليزى
سترلينج.. أغلى لاعب فى الدورى الإنجليزى


مقابل 49 مليون جنيه استرلينى أصبح رحيم سترلينج البالغ من العمر 21 عاما أغلى لاعب إنجليزى  بعد أن انتقل من ليفربول إلى مانشستر سيتى فى صفقة ظلت الصحافة تتحدث عنها لأيام طويلة..
 ومن بين المخاوف التى تثيرها الصفقة أن يصبح اللاعب مثل سلفه أندى كارول الذى حظى بلقب أغلى لاعب إنجليزى عقب انتقاله من نيوكاسل إلى ليفربول مقابل 35 مليون استرلينى والآن يكافح مع ويستهام للعودة إلى مستواه حيث بات اللقب بمثابة اللعنة التى تلاحق صاحبه.
وكان سترلينج بمثابة الكنز المفقود الذى حصل عليه ليفربول منذ خمس سنوات بعد أن وقع له من كوينز بارك رينجرز مقابل 600 ألف استرلينى عام 2010 .. وبعد خمس سنوات كان قرار بيعه بشق الأنفس مقابل 49 مليون استرلينى بعد أن اعلنت إدارة الريدز قدرتها على ترك اللاعب على مقاعد البدلاء إلى الأبد وعدم التفريط فيه بأقل من هذا المبلغ.. وأثار سعر سترلينج سخرية الكثيرين ومنهم ريو فرديناند لاعب مانشستر يونايتد السابق الذى أكد أن السعر المدفوع فى اللاعب بمثابة النكتة وأنه لا يستحق هذا المبلغ الكبير.
ويحاول السيتى البحث عن سبل تخفف من مراقبة الاتحاد الأوروبى له والتوافق مع سياسات اللعب النظيف التى تسمح للأندية بالتعاقد مع لاعبين وفقا لأرباحهم وأسمائهم وإلا تعرضوا لعقوبات كبيرة ويمثل كل من باريس سان جيرمان ومانشستر سيتى بعضا من الأمثلة الصارخة على الإنفاق الباهظ دون الاكتراث بقواعد اليوفا. •