الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

الكبير.. الأكثر إضحاكا رغم غياب «هدية»

الكبير.. الأكثر إضحاكا رغم غياب «هدية»
الكبير.. الأكثر إضحاكا رغم غياب «هدية»


للعام الخامس على التوالى يقدم الفنان أحمد مكى مسلسله الكوميدى الكبير بابتكار بعض من الشخصيات الجديدة وربما هذا العام تعرض مكى لعزوف من قبل كثير من المشاهدين على مشاهدة الحلقات يرجع هذا العزوف لأسباب عديدة منها غياب هدية التى كانت تؤدى دورها الفنانة دنيا سمير غانم، فالمسلسل كان يتطلب وجود عنصر نسائى قادر على أن يكون ندا لمكى على إطلاق الإفيه، والسبب الثانى هو اختلاف الأحداث وانتقالها من المزاريطة لتركيا ما جعل الكثير ينصرف عن المشاهدة.


مكى فنان موهوب لديه قدرة كبيرة على الإضحاك وحس كوميدى يعتمد فى أسلوبه على الإفيهات وكوميديا الموقف فلا يعتمد على عيب جسمانى يستغله لإضحاك الآخرين.. وكعادة مكى دائما، فإنه يأتى بالأفكار التى «هرست فى 30 فيلم قبل ذلك» ليقدمها هو من جديد برؤية ليست بالجديدة ولكنها بالساخرة فى مراهنة على أنها ستحوذ إعجاب الكثير مرة أخرى. كما فعل فى فيلم لا تراجع ولا استسلام عندما قدم قصة فيلم «إعدام ميت» وهذا العام يقدم مشاهد متفرقة من أفلام عربية وأجنبية كالأب الروحى وفيلم النمر الأسود برؤيته المختلفة، فيسافر الكبير لتركيا وهناك يفقد الذاكرة وبعد ذلك يجد اضطهادا من قبل شخص تركى اسمه نورمان بوكسير مقامر فيصر على هزيمته ويتعرف على خشناف الفتاة الغنية ويحبها ويرفض والدها الزواج ثم يتحول ليأخذه رجل من رجاله نظرا لإعجابه بقوة جسده وفى المقابل يأتى حزلقوم للبحث عنه وتسوقه الأقدار ليبقى رئيس المافيا التركية، الأحداث كلها كوميدية وبعيدة عن أى نقد حقيقى، فلا نستطيع أن نقيمها طبقا لإمكانية حدوثها لأنها كلها خارج اللا معقول.
• شخصيات جديدة
أحمد مكى من الممثلين الذين يحافظون بشكل كبير على طاقم العمل ويحرص على أن يقدم أبطال العمل عدة أدوار مع تغيير ملامحهم.. استحدث مكى هذا العام شخصيات جديدة بعضها أضاف للعمل، فقد شارك هذا العام الممثل لطفى لبيب فى المسلسل والممثلة مشيرة إسماعيل التى عادت بعد غياب كبير لتقدم شخصية ممرضة تركية يقابلها الكبير خلال فترة وجوده فى تركيا، أيضا الممثلة الشابة هبة عبدالعزيز أو خشناف الفتاة التركية التى يحبها الكبير لفتت الأنظار، وفى الحلقات الأولى أدخل مكى شخصية نعيم الشقيق الرابع لهم الذى أتى من السودان جاء محملا بثروة كبير كانت سببا فى سفر الكبير وحزلقوم لتركيا وجاءت الشخصية بشكل كوميدى ساخرا من بطء وتكاسل السودانيين..
الكثير من الإفيهات جاء مضحكا وأيضا المواقف والتمثيل جيد لكن كان يعيق المسلسل المط والتطويل فى بعض الأحداث وخاصة فى الجزء الأول الذى تم تصويره فى تركيا..
• تغيير
أعتقد أنه يحتاج لتغيير جذرى ونسف للشخصيات التى عرفناه بها وتقديم شخصيات أخرى فهو ممثل قادر على ذلك ويعتبر من أكثر أبناء جيله موهبة..وعلى الرغم من الانتقادات التى وجهت لمسلسل الكبير فإنه يظل الأكثر إضحاكا عن المسلسلات الأخرى المليئة بالاستخفاف والسخافات. •