الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

أنا حامل.. Ana7amel

أنا حامل.. Ana7amel
أنا حامل.. Ana7amel


صحفيتان شابتان.. حملتا فى نفس الوقت.. وأرادتا أن تتشاركا يوميات الحمل معا عبر جروب على فيس بوك، سرعان ما تحول إلى ناد إلكترونى للحوامل والأمهات الجدد فى يونيو 2012.
وسرعان ما أصبح الموقع أو النادى الإلكتروني، منظما لملتقيات حقيقية للسيدات لتبادل الخبرات، والاستماع إلى النصائح من المختصين والحصول على عروض توفير وهدايا.
الصحفيتان هما شيماء الجمال وياسمين شاهين، مؤسستا موقع «أنا حامل».
تقول شيماء: هدف النادى نشر الوعى بين الحوامل والأمهات الجدد ومساعدتهن على الاستمتاع بحياتهن لحظة بلحظة، من خلال مقالات، واستشارات أون لاين، ومسابقات، نصائح يومية، وقسم للآباء، لتكون الحامل على معرفة بكل ما يخص هذه الفترة من حياتها.
على صفحة فيس بوك أنا حامل  Ana7amel.net   هناك معلومات عن وسائل منع الحمل، صحة الجنين، تمارين الحمل، الولادة القيصرية، الولادة الطبيعية، الرضاعة الطبيعية، طعام الأطفال، حامل وأم.
تكتب شيماء نصائح ومعلومات عن المشكلات التى تواجه الحوامل يوميا، وربما للمقبلين على الحمل أيضا أو الأمهات الجدد، وأحيانا الآباء، بحيث تصل المعلومة يوميا إلى كل المشاركين على الصفحة، الذين وصل عددهم إلى أكثر من 495 ألف شخص..
تقول شيماء الجمال: عندما أصبحت أما فى العشرين، وأما لثلاثة أبناء فى سن السادسة والعشرين، اكتسبت خبرات عميقة فى الحياة، أردت أن أنقلها للآخرين، فى حملى الأول لم تكن لدى الخبرة، أما حملى الثانى فكان الأمر مختلفاً، حيث كنت أعمل مع الأطفال الرضع إضافة إلى خبرتى كأم وصحفية مهتمة بشئون الأم والطفل فحملى الثانى أعتبره تجربة فارقة فى حياتى.•

نصائح الجدات


أنا حامل يرحب بنصائح الأمهات والجدات ما دامت غير طبية أو على الأقل لا تتعارض مع الحقائق الطبية والعلمية.. وعلى صفحة موقع «أنا حامل» هناك برنامج إدارة المنزل المصمم للسيدات، لتنظيم الحياة وتفهم الأعمال المنزلية والتنظيم الداخلى وإنجاز العديد من الأعمال داخل المنزل بأقل قدر من التعب، مع التحكم الكامل فى الوقت والمال من أجل حياة أسرية صحية أكثر رفاهية وسعادة فى منزل نظيف ومرتب دائما.. شيماء وياسمين استطاعتا أن تكونا دائرة صداقات بأطباء فى تخصصات النساء والأطفال، ليصبحوا استشاريين للموقع، وبعد 3 سنوات اشتهر الموقع وأصبح يجذب المعلنين، ومن هذا العائد تأتى مكافآت الاستشاريين، ورواتبهم. •