الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

أؤيد الـ 8 سنوات.. وهدوء حطب مطلوب

أؤيد الـ 8 سنوات.. وهدوء حطب مطلوب
أؤيد الـ 8 سنوات.. وهدوء حطب مطلوب


الدكتور علاء مشرف عضو اللجنة الأوليمبية المصرية ورئيس الاتحاد المصرى لتنس الطاولة التقيناه من خلال تلك السطور:
 
• تقييمك لمستوى المنتخب خلال البطولة الأفريقية؟
ـــ المنتخب حقق نتائج مميزة سواء فى مسابقات الرجال وحصول عمر عصر على ذهبية الفردى وحصول منتخب الرجال على ذهبية الفرق وحصول زوجى الرجال سيد لاشين وأحمد صالح على برونزية مسابقة فردى الرجال وذلك رغم المنافسة القوية مع نيجيريا التى استعدت جيدا لهذه البطولة من خلال معسكر بالبرتغال أو فى منافسات السيدات وحصول دينا مشرف على ذهبية الفردى ومنتخب السيدات على ذهبية الفرق رغم المنافسة الشرسة مع منتخب الكونغو برزافيل الذى استعد لهذه البطولة بشكل متميز من خلال معسكر الصين بالإضافة إلى حصول الزوجى المصرى عمر عصر ودينا مشرف على ذهبية الزوجى المختلط.
• تصنيف اللعبة على العالم؟
ـــ حاليا نحتل المرتبة 26 على مستوى الرجال وعلى مستوى السيدات نحتل حاليا المرتبة 32عالميا.
• البطولات التى يستعد لها المنتخب؟
ـــ نستعد حاليا لدورة الألعاب الأفريقية بالكونغو المقررة لها سبتمبر المقبل والمؤهلة لأوليمبياد ريودى جانيرو 2016، ونستعد لدورة الألعاب الأفريقية بالكونغو عن طريق مشاركتنا فى العديد من البطولات مثل بطولة الجائزة الكبرى بالسويد أواخر فبراير الحالى.
• الدعم المادى من وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأوليمبية؟
ـــ اللجنة الأوليمبية المصرية لم تدعمنا بجنيه واحد وكل الدعم الذى نأخذه هو 750 ألف جنيه من الدولة والممثلة فى وزارة الشباب والرياضة وأعتقد أن هذه المبالغ مقبولة إلى حد ما، حيث إن الدعم قبل وجود المهندس خالد عبدالعزيز كان 500 ألف وبعد توليه مسئولية الوزارة قام برفع قيمة الدعم الموجه لاتحاد تنس الطاولة من أجل إعداد المنتخبات.
• الخلافات الموجودة بين أعضاء اللجنة الأوليمبية المصرية حاليا؟
ـــ أعتقد أن المستشار خالد زين رئيس اللجنة هو السبب فى تلك الخلافات بسبب ارتكابه العديد من الأخطاء الفردية كان آخرها الأزمة التى أثارها مع الدكتور عبدالعزيز غنيم عضو اللجنة الأوليمبية.
• لماذا تم استبعادك من اللجنة الثلاثية؟
ـــ الموضوع باختصار أنه قد تم اختيارى من اللجنة الأوليمبية لأكون ضمن اللجنة الثلاثية التى يترأسها الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد وفى أحد الاجتماعات لمجلس اللجنة الأوليمبية اقترح زين أن ينضم معى للجنة الثلاثية ووافقنا ولكنى فوجئت بعد ذلك بتهميش المستشار خالد زين لدورى فى اللجنة الثلاثية فاعتذرت وابتعدت وبعد الأزمة الأخيرة التى أثارها زين مع الدكتور عبدالعزيز غنيم ونتيجة الخلافات الموجودة بينه والدكتور حسن مصطفى رئيس اللجنة الثلاثية قررنا فى مجلس الأوليمبية الأخير استبعاد المستشار خالد زين من اللجنة الثلاثية وانضمام المهندس هشام حطب نائب رئيس اللجنة الأوليمبية الثلاثية بعد التوصية التى أرسلها لنا الدكتور حسن مصطفى رئيس اللجنة.
• المهندس هشام بديلا للمستشار خالد سيقلل من الخلاف؟
ـــ أعتقد ذلك لأن المهندس هشام حطب أهدأ كثيرا من المستشار خالد زين على الرغم من وجود خلاف بين حطب والمهندس خالد عبدالعزيز فإن اعتقادى أن الدكتور حسن مصطفى يستطيع الوصول إلى نقطة اتفاق بين المهندس خالد عبدالعزيز والمهندس هشام حطب ويقلل من الأزمات الموجودة حاليا.
• بند الـ8 سنوات والخلاف الدائر؟
ـــ اتحاد تنس الطاولة الذى أمثله داخل اللجنة الأوليمبية المصرية مؤيد لبند الـ8 سنوات ولكن من وجهة نظرى أن الخلاف أخذ أكثر من حجمه ثم إن الجمعية العمومية الخاصة بكل اتحاد لديها الحق فى تحديد مجلس الإدارة الذى يدير اللعبة لمدة أربعة أعوام.
• قانون الرياضة الجديد؟
ـــ لا أعرف عنه شيئًا، فقد أرسل نسختين إلى وزارة الشباب والرياضة والأخرى إلى اللجنة الأوليمبية وأعتقد أن كلتا الجهتين لم تطلع على القانون والبنود الموجودة فيها حتى الآن. •