الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

حملة مكبرة لدعم المزارعين فى مكافحة الآفات.. وتنفيذ 16 ندوة إرشادية لتحسين عمليات الرى

حماية المحاصيل الزراعية

أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، حملة مكبرة على مستوى جميع محافظات الجمهورية، لتكثيف أعمال مكافحة آفات المحاصيل الزراعية. 



وأكد الدكتور أحمد رزق، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، أنه تم البدء فى تنفيذ عدد من الإجراءات العاجلة للتنسيق من أجل تكثيف عمليات مكافحة الآفات بجميع المحافظات، لافتًا إلى أنه تم إخطار المديريات بأهمية نشر طعوم القوارض من خلال قسم القوارض بالمديرية، فضلًا عن إخطار المراكز الإقليمية والإدارة العامة للقوارض، بمتابعة أعمال نشر الطعم عقب عمليات التطهير للترع والمساقى، والتى وجه بها وزير الزراعة.

وأوضح «رزق»، أنه تم أيضًا التنسيق مع المعاهد المختصة لمراجعة موقف الآفات بالتواجد مع لجان المرور الدورية التابعة للإدارة المركزية، مشيرًا إلى أنه تم عمل خريطة لتواجد الآفات على المحاصيل الشتوية، استنادًا على البيانات السابقة، تمهيدًا لعمل خريطة إرشادية تستهدف مناطق الإصابة الأعلى فالأقل بوقت كافٍ قبل تواجد الآفة، وسيتم التنسيق مع مركز البحوث الزراعية والإرشاد فى هذا الأمر.

من جانبها، قالت الدكتورة أمل إسماعيل، رئيس الإدارة المركزية للإرشاد الزراعى: «إنه تم توجيه المراكز الإرشادية وإدارات الإرشاد بالمحافظات، بتنفيذ عدد من الندوات التوعوية للمزارعين، حول ترشيد المياه وتحسين الرى بالحقول.