الجمعة 13 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

مدبولى: الدولة نجحت فى ضبط سعر الصرف وتوفير مستلزمات الإنتاج لزيادة حجم المنتجات

خفض شامل لأسعار السلع الأساسية 

دور حيوى كبير تقوم به مختلف الجهات الرقابية، فى متابعة حركة الأسواق، بما يسهم فى ضبط أسعار مختلف السلع التى يحتاجها المواطن فى حياته اليومية، ويشارك فى ذلك الاتحاد العام للغرف التجارية، واتحاد الصناعات المصرية، واللذان يسعيان مع مؤسسات الدولة فى تحقيق مزيد من ضبط الأسواق وخفض أسعار السلع.



الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعًا بحضور أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، والمهندس محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، وذلك لمتابعة جهود خفض أسعار السلع بمختلف الأسواق، إذ أعرب عن تقديره للجهود المبذولة لضبط أسعار السلع فى الأسواق على مدار الفترة الماضية.

وأشاد رئيس الوزراء، بما يتم من تعاون وتنسيق مع كل الجهات لتحقيق هذا الهدف، مؤكدًا أهمية الاستمرار فى بذل هذه الجهود، خاصة مع نجاح الحكومة بالتعاون مع البنك المركزى، فى ضبط سعر الصرف، وتوفير مستلزمات الإنتاج للمصانع، وهو ما ساهم بشكل كبير فى زيادة حجم المعروض من السلع فى الأسواق.

من جانبه، أكد «الوكيل»، دعم الاتحاد العام للغرف التجارية، لجهود الدولة فى ضبط أسعار السلع بمختلف الأسواق، مستعرضًا عددًا من الإجراءات والمقترحات التى من شأنها أن تسهم فى خفض تكلفة نقل السلع، وهو ما ينعكس بدوره بشكل إيجابى على أسعار السلع للمستهلكين.

وأوضح رئيس «الغرف التجارية»، أن أسعار السلع الأساسية شهدت خلال الفترة الماضية انخفاضًا وصل إلى نحو 50 %، وأنه من المتوقع خلال الفترة القادمة أن نشهد مزيدًا من الانخفاض .

فيما نوه «السويدى»، إلى دعم اتحاد الصناعات المصرية، لجهود الدولة فى مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة.

كما أكد رئيس اتحاد الصناعات، استمرار الاتحاد فى جهوده الحثيثة مع الشركات التابعة له، وذلك من أجل ضبط أسعار السلع خلال الفترة المقبلة، عن طريق زيادة الإنتاج.