السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

إصلاح منظومة الإدارة المحلية

تحركات مكثفة قام بها المرشح الرئاسى حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورى خلال الأسبوع الماضى، بدأها بالمؤتمر الذى عقده بفندق ميراج بنادى سموحة بمحافظة الإسكندرية وتلاه المؤتمر الجماهيرى بمركز الأزهر للمؤتمرات حيث تناول المؤتمران مناقشة أبرز المشاكل التى تواجه المواطنين وطرح ومناقشة الحلول التى يقدمها البرنامج الانتخابى للمرشح لتلك المشكلات .



وكان حاضرا قيادات ونواب حزب الشعب الجمهورى، وبعض الرموز الوطنية والقيادات الشعبية.

وتحدث عمر عن الإدارة المحلية، باعتبارها عصب الدولة وشريان الحياة المتصل بالمصريين فى كل مكان مؤكدا على أن الفشل فى الإدارة المحلية .

وأشار عمر إلى ضرورة وجود إصلاح شامل وعاجل للإدارة المحلية من أجل الوصول إلى نهضة مصرية شاملة تتكامل مع المشروعات الكبرى التى تقوم بها الحكومة المركزية بالدولة فى كل محافظات مصر، حيث إن الإدارة المحلية هى المسئولة عن الحفاظ على تلك المشروعات وتنميتها وتخفيف الضغط على الحكومة المركزية وحل الكثير من المشاكل اليومية للمواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم من أجل مستقبل أفضل لبلادنا وأبنائنا.

وأضاف إن النظام المحلى المحترم يساعد فى منع المخالفات والتعديات على أملاك الدولة وعلى الأراضى الزراعية وعلى نهر النيل ويعمل على تسهيل وتشجيع الاستثمار وإقامة مصانع ومشروعات محلية بدون معوقات .

وقال المرشح الرئاسى إنه من الضرورى سرعة تشكيل مجالس محلية قوية بأعضاء ذوى كفاءات عالية تكون مهمتها إعمال الرقابة والمتابعة والمساءلة والتواصل مع المواطنين بشأن الخدمات والمشروعات المقترحة وقياس مدى رضاء المواطنين عن هذه الخدمات والمشروعات التى تقوم بها المحافظة ونقل طلبات المواطنين ورغباتهم واحتياجاتهم إلى قيادات المحافظة لتعديل الأولويات طبقا للاحتياج الفعلى للمواطنين 

وتحدث عمر عن رؤية برنامجه الانتخابى لإصلاح منظومة الإدارة المحلية وضرورة إعادة تقسيم المحافظات وإنشاء محافظات نوعية جديدة وضمها فى أقاليم اقتصادية خاصة بعد الزيادة السكانية الكبيرة. 

فى سياق آخر, تعقد حملة المرشح الرئاسى حازم عمر سلسلة من اللقاءات اليومية، مع مختلف الأمانات النوعية بالأمانة المركزية، والمحافظات، على مدار فترة الدعاية الانتخابية، وحتى فترة الصمت الانتخابى، بغرض تلقى الاستفسارات والتساؤلات لتعظيم فعالية أداء الحملة فى التواصل مع المواطنين. 

وتتناول خطة الاستعداد للمرحلة النهائية للانتخابات الرئاسية المقبلة، فضلًا عن عرض ومناقشة البرنامج الانتخابى وتسليط الضوء على أهم النقاط التى يتضمنها البرنامج والتى تهم الشارع المصرى.