السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

عقيــدة ورسالــة

الرئيس وكبار رجال الدولة خلال حفل التخرج
الرئيس وكبار رجال الدولة خلال حفل التخرج

دفعة جديدة من خريجى أكاديمية الشرطة تبدأ حياتها العملية فى خدمة الوطن والمواطن، والدفاع عن أرض وأمن البلاد، شهد حفل تخرجها الرئيس عبدالفتاح السيسى الثلاثاء الماضى.



وفور وصوله إلى مقر الأكاديمية قدم الرئيس، التحية إلى أهالى الخريجين قبل بدء الحفل الذى حضره عدد من الشخصيات العامة وكبار رجال الدولة..بعدها قام اللواء هانى أبو المكارم مساعد وزير الداخلية ورئيس أكاديمية الشرطة، بتقديم درع الأكاديمية هدية إلى الرئيس، خلال حفل تخرج دفعة 2023.

 

وقدم خريجو وطلاب كلية الشرطة عرضًا بالدراجات الهوائية، وعروض القوة واللياقة البدنية، وعروضا مختلفة للدفاع عن النفس.

وشاركت عناصر من الشرطة النسائية فى عدد من العروض أبرزها عروض ميدان الجبال، كما استعرضت الطالبات عروضًا خاصًة برياضة «الباركود».

وخلال الحفل قدم طلاب أكاديمية الشرطة عروض السقطات الهوائية عالية الخطورة من أعلى المدرعات، كما شارك وفد من طلاب الكلية الحربية، فى الحفل وفى أداء بعض المهام القتالية المشتركة.

وشهد الحفل ظهور سيارات جديدة تستخدمها أجهزة وزارة الداخلية لأول مرة فى الاقتحام والتعامل الأمنى مع مختلف القضايا.

كما شهد الرئيس خلال الفعاليات، عروضاً للخيالة وأخرى للقوات الخاصة، من خلال أنواع مختلفة من المركبات المستخدمة بوزارة الداخلية فى إطار الاستعداد الأمنى الكامل.

وأجرى خريجو وطلاب أكاديمية الشرطة مراسم تسليم وتسلم القيادة، وأدوا التحية العسكرية أمام الرئيس، وسلام الشهيد تحية لأرواح  الشهداء.

 

تكريم الخريجين
تكريم الخريجين

 

واستعرض الخريجون كلمة «تحيا مصر» كما كتبوا «أمنك يا بلدى.. عقيدة ورسالة».. كما أدوا اليمين القانونية خلف كبير معلمى كلية الشرطة.

وكرم الرئيس، أوائل كلية الشرطة دفعة 2023، وقلدهم أنواط الامتياز من الطبقة الثانية.

وحرص الرئيس خلال كلمته فى حفل التخرج، على تقديم التهنئة لخريجى أكاديمية الشرطة قائلا: «أقدم التهنئة والتحية لأسر أبنائنا الخريجين النهاردة ومش بس الخريجين، وأيضا أبنائنا الموجودين ضمن طلبة وطالبات الكلية».

ووجه الرئيس، التحية إلى أسر الشهداء قائلا: «مهم أيضا أننا دايما نقدم التحية لكل أسر شهدائنا شهداء مصر.. كل التحية والتقدير والاحترام لكم.. وعاوز أقولكم فى الدنيا.. ناس بتيجى وتذهب لها ما لها وعليها ما عليها.. إلا الشهيد بتفضل الذكرى عطرة لما بذله فى سبيل التضحية للوطن.. وحرصت فى كل حفلات التخرج للجيش والشرطة، أن نسبة من أسر الشهداء تبقى حاضرة معنا تقديرا واعتزازا وامتنانا لما قدموه لنا».

 

عروض قتالية لطلاب الأكاديمية
عروض قتالية لطلاب الأكاديمية

 

وأضاف: «بقول لهم النهاردة إحنا يؤلمنا جدا سقوط كل شهيد أو أى شهيد فى مصر.. سواء من الجيش أو الشرطة أو المواطنين العاديين.. عزاؤنا كلنا أن ده كان تمن مش بسيط علشان الوطن ده فيه 105 ملايين عايشين بفضل الله وتضحيات شهداء مصر.. وكل مرة بقول الكلام ده علشان أذكر نفسى وأذكر الشعب المصرى بالتضحية الكبيرة دى مفيش أغلى من النفس اللى بتقدمه الأسرة المصرية من أجل وطن عظيم».

وهنأ الرئيس، الطلبة والطالبات الخريجين قائلا: «لأبنائنا الخريجين بقولهم.. بتنمى لكم التوفيق وبهنيكم.. بدأت مهمتكم بعد تخرجكم، وبعد ما تحصلتم على ما يلزم من تدريب وعلوم تؤهلكم لأداء مهمتكم بشكل مناسب يسعدنا كلنا».

وأضاف: «زى ما بقول النهاردة بنخرج طلبة وطالبات من خريجى الليسانس معاهم الدبلومة والماجيستير.. وده معناه إن احنا بنطور فى أداء ومستوى التأهيل العلمى بالإضافة إلى التأهيل البدنى.. المهم إنكم هتتعاملوا مع مواطنى مصر سواء مواطنين عاديين أو حتى المواطنين اللى بيخرجوا عن السياق.. المهم جدا إن إحنا نلتزم وننفذ ونحترم دولة القانون والمعايير التى تعلمتموها فى الكلية مع كل الناس.. وفى النهاية فيه قانون بيحكمنا جميعا.. بتمنى لكم التوفيق».