الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

عمل إنسانى

تزامنًا مع اليوم العالمى للعمل الإنسانى، أطلقت مؤسّسة «حياة كريمة» فعاليات مبادرة «خُطى» التى تستهدف ذوى الهمم، بتوفير بعض المساعدات من كراسى متحركة عادية وكهربية، حرصًا من المؤسّسة على توفير الدعم للمواطن المصرى البسيط والأكثر احتياجًا؛ حيث تولى اهتمامًا كبيرًا بذوى الهمم ودعمهم بشتى الطرُق. 



وأطلقت المبادرة بمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية؛ حيث أقيم احتفال داخل استاد الجامعة، بالتنسيق مع مسئولى المحافظة وجامعة المنوفية؛ لدعم أهالينا من فئة ذوى الهمم.

وشارك بالحفل العديد من طلبة جامعة المنوفية، وتم تسليم 51 كرسيًا متحركًا للحالات المستحقة الواردة من المؤسّسة، وتوزيع 2000 صندوق مواد غذائية لدعم الأسر الأكثر احتياجًا داخل مركز شبين الكوم، فى اليوم التالى للاحتفال. 

وقالت المؤسّسة إنه سيتم البدء بفعاليات المبادرة فى 3 محافظات (المنوفية، سوهاج، الأقصر) كمرحلة أولى، ثم تأتى باقى المحافظات تباعًا.

وتهدف المبادرة لتوفير 1000 كرسى متحرك لذوى الإعاقات الحركية على مدار 4 أشهر، بالإضافة إلى توزيع المواد الغذائية على ذوى الهمم خلال الفعالية؛ حيث تعقد بالأقصر ثم سوهاج، إسهامًا من المؤسّسة ليتمكن ذوو الهمم من سهولة الحركة ومواصلة حياتهم بشكل طبيعى وأسهل.