الجمعة 25 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

تذليل أى عقبات تواجه المؤسسات القومية

أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى حرصه على التواصل المستمر مع مسئولى الهيئات الإعلامية بهدف العمل على تذليل أى عقبات، وحل التحديات المختلفة، والمساعدة فى إجراءات الإصلاح التى تتم حاليًا، وكذا خطوات الاستغلال الأمثل لأصول المؤسسات الصحفية، بما يسهم فى تحسين الموقف المالى لها.



وأشار مدبولى إلى أهمية المؤسسات الصحفية القومية كإحدى أهم أذرع الإعلام المصرى، الذى يعد إحدى أدوات قوتنا الناعمة، التى تسهم فى التنوير.

واجتمع مدبولى بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة؛ بالمهندس عبدالصادق الشوربجى، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، لاستعراض عدد من أنشطة الهيئة.

ووجه الشوربجى الشكر لرئيس مجلس الوزراء وأجهزة الحكومة المختلفة، على الدعم المتواصل للمؤسسات الصحفية القومية، فى عدد من الملفات المهمة، وعلى وجه الخصوص ملف استرداد الأصول الخاصة وحسن استثمارها.

واستعرض الشوربجى، موقف أراضى المؤسسات الصحفية القومية، والتى يتم العمل حاليًا على حسن استثمارها، لتضخ ربحًا يُسهم فى تحسين أحوالها وموقف المؤسسات التعليمية التابعة لتلك المؤسسات، سواء جامعة الأهرام الكندية، أو أكاديمية أخبار اليوم، وغيرهما.

وتطرق «الشوربجى» إلى جهود الهيئة فى تدريب الصحفيين، والإداريين، والعاملين، للارتقاء بمستوى الأداء المهني.

وأوضح رئيس الهيئة، أنه يتم التفاوض حاليًا مع هيئة التأمينات الاجتماعية بخصوص حل التشابكات المالية، ويتم مراجعة بروتوكول بين كل من الهيئتين فى هذا الشأن، مؤكدًا فى الوقت نفسه أنه يتم حاليًا الانتهاء من كل الديون التجارية على المؤسسات الصحفية القومية.

ولفت «الشوربجى» إلى انتظام عقد الجمعيات العمومية للمؤسسات موضحًا انعقاد 51 جمعية عمومية حتى الآن، وانتظام صرف مكافآت نهاية الخدمة للعاملين بالمؤسسات الصحفية القومية.

وأشار الشوربجى إلى الجهود المتواصلة بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية لتدشين موقع «سبوت»، كإحدى ثمار جهود الهيئة لتدعيم الأداء المهنى لمختلف المؤسسات، إلى جانب مساهمة الموقع فى تقديم خدمة إعلامية جديدة ومتطورة، مسايرة للتطوير التكنولوجي.

ولفت الشوربجى إلى أنه سيتم التنسيق والتعاون بين مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وموقع «سبوت» لإتاحة ونشر مختلف المعلومات والحقائق بالأرقام؛ عن جهود الدولة المبذولة فى مختلف القطاعات لتوضيح الصورة والحقائق الكاملة للمواطنين، ودحضًا للشائعات.