الجمعة 11 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

«فصيلة ورشيدة»

نظم المجلس القومى للمرأة، فرع أسيوط، العديد من الأمسيات بالمحافظة مؤخرًا، فى إطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة. 



وأوضحت الدكتورة مروة كدوانى، مقرر عام فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة أسيوط، أن أمسيات الأسرة المصرية مؤخرا، استهدفت 1930 سيدة ورجلا و440 طفلًا بقرى مراكز: منفلوط وصدفا وساحل سليم، واشتملت على أنشطة عديدة، منها عروض فنية ثقافية تتناول الرسائل الأساسية للمشروع، التى تمت صياغتها بأسلوب مبسط لتنطلق على لسان الأراجوز، والعرائس المتحركة «فصيلة ورشيدة»، بهدف تشكيل حوار تفاعلى مباشر مع الجمهور، كما تشمل الأمسيات أغانىٍ وطنية وإنشادًا دينيًا. 

وقال المعتصم بالله السيوطى، عضو المجلس القومى للمرأة بمحافظة أسيوط: الأمسيات لنشر رسائل المبادرة الرئاسية وتصحيح الأخطاء المغلوطة وتنميه الأسرة المصرية، والحرص على تماسكها، وترك الخلافات جانبا، وتقليل نسب الطلاق والنزاعات مهما حدث خلافات ومشكلات حتى لا يتعرض الأطفال للتشرد وضياع مستقبلهم. 

وأضاف: جرى الحديث عن التغذية السليمة والرضاعة الطبيعة والتنشئة المتوازنة، بالإضافة إلى خدمات مكتب الشكاوى والخدمات المجانية التى يقدمها فرع المجلس القومى للمرأة بأسيوط، والتنويه عن الخط الساخن 15115، وكذلك عن عنوان الفرع وأرقام التليفون لتلقى الشكاوى من السيدات.