الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

احتفالات بأعياد سيناء على أرض الفيروز

 فى إطار الاحتفالات بأعياد تحرير سيناء، بعث الفريق أول  محمـد زكى القائـد العـام للقـوات المسلحـة وزيـر الدفـاع والإنتـاج الحربـى، ببرقيـة تهنئـة للرئيـس عبدالفتاح السيسى القائـد الأعلـى للقـوات المسلحـة بمناسبـة الذكرى الحادية والأربعين لتحرير سيناء.



وأكد وزير الدفاع على الجاهزية القتالية والاستعداد الكامل لرجال القوات المسلحة للدفاع عن الوطن والذود عن مصالحه العليا، لتظل سيناء المباركة وكل بقعة على أرض مصر تنبض بالعمل والإنجازات رمزًا لعطاء أمتنا المصرية وعزيمة أبنائها فى الدفاع عن مقدرات الوطن وحماية ركائز أمنه القومى على كافة الاتجاهات.

وبمناسبة الاحتفالات وحرصًا من القوات المسلحة على نشر الوعى والثقافة العسكرية والوطنية لدى الشباب وتعريفهم بأمجاد وبطولات أبناء مصر وتضحياتهم فداءً لعزة الوطن وكرامته، قررت وزارة الدفاع فتح العرض المكشوف ببانوراما حرب أكتوبر والمتاحف العسكرية بمدن العلمين وبورسعيد والمتحف الحربى بالقلعة مجانًا لاستقبال الجماهير.

 

 

 

وشاركته الموسيقات العسكرية فى تقديم عدد من العروض والمقطوعات لأشهر الأغانى والألحان الوطنية فى الميادين الرئيسية بالقاهرة ومختلف محافظات الجمهورية.

وفى سياق متصل، وتنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة باستمرار فتح قنوات التواصل مع شيوخ وعواقل شمال سيناء، استقبلت قيادة الجيش الثانى الميدانى عددًا من شيوخ وعواقل وممثلى المجتمع المدنى بمحافظة شمال سيناء، وشارك الشيوخ والعواقل مقاتلى الجيش الثانى الميدانى تناول وجبة الإفطار بقطاع تأمين شمال سيناء.

ونقل  اللواء أ.ح محمـد عبدالرحمن ربيع قائد الجيش الثانى الميدانى تحيات وتقدير وزير الدفاع ورئيس أركان حرب القوات المسلحة للشيوخ والعواقل، مؤكدا أنهم خط الدفاع الأول عن أمن مصر القومى.

 

 

 

من جانبهم، أكد شيوخ وعواقل شمال سيناء أن جميع أبناء القبائل يقفون جنبًا إلى جنب مع القوات المسلحة فى معركة البناء والتنمية بعد النجاحات التى تحققت فى القضاء على الإرهاب البغيض وعودة الحياة إلى طبيعتها بمدن وقرى شمال سيناء.

وأعرب الحاضرون عن دعمهم الكامل لخطة التنمية الاستراتيجية التى تتبناها الدولة لتنمية سيناء، كذلك مشاركتهم مع القوات المسلحة فى استكمال تطهير الأرض من العبوات الناسفة وما تبقى من مخلفات الحروب ومخازن الدعم اللوجيستى للعناصر الإرهابية، حيث يشارك أبناء القبائل عناصر المهندسين العسكريين فى أعمال البحث والتفتيش وقص الأثر للتأكد من تطهير كافة الأراضى بنطاق مدن العريش ورفح والشيخ زويد للانطلاق فى تنفيذ كافة المشروعات التى تهدف إلى توفير حياة كريمة لأبناء سيناء الذين عانوا وتحملوا الكثير أثناء معركة القضاء على الإرهاب.