الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

تدريب راقٍ.. وكفاءات قتالية

مصر ترسل مساعدات طبية عاجلة لتركيا وسوريا
مصر ترسل مساعدات طبية عاجلة لتركيا وسوريا

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، أقلعت خمس طائرات نقل عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية محملة بكميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية المقدمة  إلى سوريا وتركيا لدعم أبناء الشعبين فى محنتهم ومساعدتهم فى تخفيف آثار الزلزال المدمر.



وأعرب المسئولون بالدولتين عن تقديرهم للجهود المصرية والمساندة التى تقدمها الحكومة المصرية للسيطرة على الأوضاع المتفاقمة جراء الزلزال.

ويعد الدعم المصرى المقدم للجانبين التركى والسورى تأكيدًا على أهمية الدعم الإنسانى لمجابهة حوادث الظواهر الطبيعية بما يسهم فى دعم علاقات الترابط والتآخى بين الشعوب لتجاوز المحن.

من ناحية أخرى، احتفلت الأكاديمية العسكرية المصرية بتخرُّج الدورة التاسعة لمهندسى الهيئة القومية لسكك حديد مصر، بالإضافة إلى الدورة الأولى لمهندسى الهيئة العامة لسلامة الملاحة البحرية، بعد إتمام دورتهم التدريبية بالكلية الحربية بالتنسيق مع وزارة النقل على مدار 6 أشهر.

وألقى الفريق  كامل الوزير وزير النقل كلمة أشار فيها إلى أن تلك الدورات تأتى فى إطار رؤية الدولة التى تهدف إلى خلق أجيال جديدة من القادرين على العمل وفقًا لأعلى معايير الانضباط والمستوى العلمى الراقى لخدمة الوطن بمختلف المجالات.

وأوصى «الوزير» المتدربين الخريجين بمواصلة الاطلاع لمواكبة التطور التكنولوجى المتسارع فى مجالات عملهم.

وألقى اللواء بحرى أح   حسين مصطفى حسين الجزيرى، رئيس الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية، كلمة أبدى خلالها تقديره للدور الذى قامت به الأكاديمية العسكرية فى إعداد وتأهيل تلك النماذج المشرفة من خيرة شباب الوطن للعمل فى مسار خدمة الوطن بعد التأهيل العلمى، والانضباطى ليكونوا قدوة لأقرانهم بما يسهم فى إعلاء مصلحة الوطن.

فيما ألقى الفريق أشرف سالم زاهر، رئيس الأكاديمية العسكرية المصرية، كلمة أكد فيها حرص الأكاديمية العسكرية على توفير كافة المقومات التى تسهم فى اكتساب الدارسين للعلوم والخبرات العلمية والعملية بما يمكنهم من أداء مهامهم على أكمل وجه.

وأشار إلى الدعم الذى توليه القيادة العامة للقوات المسلحة لتطوير نظم الإعداد والتأهيل بما يعود بالنفع على الدارسين.

فى سياق آخر، نظمت القوات المسلحة زيارة لوفد من لجنة الدفاع والأمن القومى وبعض السادة رؤساء اللجان بمجلس النواب لإحدى القواعد الجوية، وتفقد الوفد عددًا من المناطق بالقاعدة واستمعوا إلى شرح  لمنظومة العمل الاحترافية التى يعمل بها رجال القوات الجوية للدفاع عن سماء مصر ضد أى عدائيات.

كما تفقد الوفد المعرض الأرضى للطائرات ذات التكنولوجيا القتالية العالية.

وأعرب رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى عن فخر نواب الشعب المصرى بالقوات الجوية التى تتميز بامتلاكها أحدث الطائرات مختلفة الطرازات والمزودة بأحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الطائرات، فضلًاعن امتلاكها نخبة من أمهر الطيارين على مستوى العالم.

وأعرب النواب عن سعادتهم بما شاهدوه من أداء مشرف للقوات الجوية، وأشادوا بمستوى التدريب الراقى والكفاءة القتالية التى يتمتع بها رجال القوات الجوية.