السبت 6 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

اقتراحات بـ مفوضية لإعادة دمج وتأهيل المفرج عنهم فى العفو الرئاسى

الحــــوار ركيـــزة أساســــية

خلال صالون نقاشى لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن دمج وتأهيل المفرج عنهم بقوائم لجنة العفو الرئاسى، قال أسامة بديع، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: إنه فى المرحلة الحالية يجب أن نتأكد أن كل شىء يتم من خلال الحوار، وهو الركيزة الأساسية فى ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التى يعيشها العالم كله.



وأكد «بديع» أنه بالنسبة لإعادة الدمج والتأهيل للمفرج عنهم، تم تشكيل لجنة عملت على إعادة المفرج عنهم إلى أعمالهم، إضافة إلى النظر فى الطرق التى تمكن الطلاب للعودة للدراسة مرة أخرى، وحل مشكلة التحفظ على الأموال وترقب الوصول والمنع من السفر.

وأضاف عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أن الفترة المقبلة، سوف تعمل التنسيقية من خلال الحوار الوطنى، على طرح فلسفة جديدة بشأن إعادة الدمج والتأهيل، عبر إنشاء مفوضية أو لجنة معنية بالدمج والتأهيل تقوم بمخطابات وترتيبات وتكوين شبكة علاقات بالمؤسسات المختلفة، للنظر فيما إذا كانت هناك حاجة لتعديل تشريعى أو قرار تنفيذى.

وتناول الصالون عدد كبير من المحاور منها قرار إعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسى، وآليات دمج المفرج عنهم،والعقبات والتحديات التى تلاقى المفرج عنهم، ودور الدولة والمجتمع المدنى لإزالة وتقليل التحديات أمام فكرة إعادة الدمج والتأهيل، وتفعيل استراتيجية حقوق الإنسان فى إطار مخرجات لجنة العفو الرئاسى ورؤية الدولة.