السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

بيئة عمل متوازنة

محمد جبران
محمد جبران

مع قرب انعقاد مناقشات «الحوار الوطنى»، أعلن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، برئاسة محمد جبران، الانتهاء من جميع الاستعدادات للمشاركة فى المناقشات، بعد انتهاء «مجلس أمناء الحوار» من إنجاز جداول أعمال لجان المحاور الثلاثة السياسى والاقتصادى والاجتماعي. 



وأكد «جبران» تفاعل «اتحاد عمال مصر» مبكرًا مع دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى، لعقد جلسات الحوار الوطنى خلال حفل إفطار الأسرة المصرية إبريل الماضى، حيث بدأ الاتحاد على الفور بالتواصل مع الاتحادات المحلية التابعة والقواعد العمالية، لعقد جلسات ومناقشات فى كل محافظة، للوصول إلى أبرز المشكلات العمالية التى تواجه كل قطاع على حدة، موضحًا أن الاتحاد شكل لجنة عمالية لمتابعة تلك المطالب وتجميعها فى ورقة واحدة.

وقال «جبران» : إنّ الاتحاد العام انتهى من تجميع الرؤى المختلفة حول أبرز القضايا التى وصلت إلى الاتحادات المحلية والقواعد العمالية، بهدف تقديمها خلال مناقشات الحوار الوطنى، مشيرًا إلى أن «مشروع قانون العمل الجديد».. والتدريب، أبرز القضايا والملفات التى وصلت إلى اتحاد العمال.

وتابع أنّ الاتحاد سيناقش عبر ممثليه المشاركين بجلسات الحوار، أهم النقاط والبنود التى تحقق الأمان الوظيفى لدى العاملين فى القطاع الخاص، وتخلق بيئة عمل متوازنة بين العامل وصاحب العمل تحافظ على حقوق وواجبات الطرفين كل منهم تجاه الآخر.