الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

فـــرص هـــؤلاء الأخــيرة

حسبما هو متداول، قد يصبح المونديال الجارى الفرصة الأخيرة لعدد كبير من اللاعبين الذين لن يسعفهم العمر لمواصلة المشوار نحو المونديال 2026 المقرر إقامته فى أمريكا الشمالية بتنظيم ثلاثى من الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.



ليونيل ميسى

أعلن ليونيل ميسى نجم باريس سان جيرمان ومنتخب الأرجنتين أن كأس العالم فى قطر ستكون الأخيرة له ومن المرجح ألا يلعب فى صفوف التانجو فى النسخة المقبلة من المونديال.

وميسى عمره 35 عامًا ولن يمكنه مواصلة اللعب وهو على مشارف الأربعين.

لوكا مودريتش

خاض لوكا مودريتش نجم ريال مدريد ومنتخب كرواتيا مونديال قطر 2022 بعمر الـ37 وإذا ما انتظر النسخة المقبلة فسيصبح عمره 41 عامًا.

ويقوم ريال مدريد حاليًا بالتجديد للوكا موسمًا بموسم كى لا يتورط معه فى عقد طويل الأجل بسبب تقدمه فى السن.

بيبى

فى فبراير المقبل سيبلغ بيبى نجم دفاع البرتغال عامه الـ40، فهو أكبر لاعب فى الفريق متجاوزًا كريستيانو رونالدو قائد «سيليساو أوروبا» وهو ما يقلل احتمالات أن يسعفه الوقت كى يذهب إلى كأس العالم المقبل.

هناك من يرى أن تواجد بيبى فى كأس العالم الحالية بمثابة المعجزة بسبب رهان فرناندو سانتوس المدير الفنى لبلاده عليه.

دانى ألفيس

قرر دانى ألفيس مواصلة التدريبات بعمر 39 عامًا للانضمام إلى قائمة البرازيل المشاركة فى المونديال الجارى رغم أنه يلعب فى نادى بوماس أونام المكسيكى بعيدًا عن عالم الكرة الأوروبية.

واضطر ألفيس للخضوع لبرنامج تأهيلى للتواجد مع البرازيل وسط انتقادات للمدرب تيتى بسبب اختياره له لضعف قدرته على أداء مهامه داخل الملعب.

ريمكو باسفير

حرص لويس فان جال المدير الفنى لمنتخب هولندا على اصطحاب ريمكو باسفير حارس أياكس أمستردام الذى يبلغ من العمر 39 عامًا كى يجلس احتياطيًا بسبب تراجع مستوى ياسبر سيليسن.

اختيار باسفير مفاجأة ورغم تألقه فإنه يدرك أن كأس العالم فى قطر هى الأخيرة بالنسبة له.