الأحد 30 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالى

وزير الدفاع يلتقي قادة القوات المسلحة
وزير الدفاع يلتقي قادة القوات المسلحة

شهدت وزارة الدفاع خلال الأسبوع الماضى عددًا من الفعاليات والأنشطة؛ فقد التقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بعدد من قادة القوات المسلحة بمقر قيادة قوات الدفاع الجوى وذلك بحضور الفريق أسامة عسكر رئيس الأركان.



وألقى وزيرُ الدفاع والإنتاج الحربى كلمةً نقل خلالها تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لقادة القوات المسلحة، مؤكدًا على ضرورة الحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالى العالى للوحدات والتشكيلات، والارتقاء بالمستوى المهارى والبدنى للمقاتلين بالتدريب المستمر والروح المعنوية العالية، والمحافظة على الأسلحة والمعدات والمَركبات لتظل القوات المسلحة فى أعلى درجات اليقظة والاستعداد لتنفيذ أى مَهام تسند إليها تحت مختلف الظروف.

فى سياق آخر تفقّد الفريق أسامة عسكر أعمال التطوير بقرية شما التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية وقرية جزيرة سعود التابعة لمركز الحسينية بمحافظة الشرقية للوقوف على ما تم إنجازه من أعمال التطوير ونسب التنفيذ للمشروعات التى تتم ضمن مبادرة "حياة كريمة".

هذا وقد واصلت القوات المسلحة جهودَها فى مجال إزالة مخلفات الحرب العالمية الثانية بالصحراء الغربية والتى تمثل 22 % من إجمالى مساحة جمهورية مصر العربية؛ حيث تمكنت من إزالة أكثر من 25 مليون لغم وجسم متفجر وذخائرة.

إلى ذلك، نفذت القوات البحرية المصرية ونظيرتها الأمريكية تدريبًا  بحريًا عابرًا  بنطاق الأسطول الشمالى، باشتراك حاملة المروحيات (جمال عبدالناصر) والفرقاطة (الجلالة) مع المدمرة الأمريكية (USS DELBERT D.BLACK)، وذلك للمرة الثانية خلال فترة زمنية وجيزة.

وتضمن التدريب تنفيذ مجموعة من الأنشطة التدريبية المختلفة، والتى تركزت على التدريب على تبادل الموقف العملياتى بمسرح العمليات البحرى، والعمل المتجانس ضمن قوة مشتركة مكلفة بمهام حفظ الأمن البحرى بغرض مجابهة أية تهديدات قد تؤثر على تدفق التجارة العالمية وحرية الملاحة الدولية.