الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

«المدينة الخضراء» تستعد لاستقبال 30 ألف مشارك

شرم الشيخ مدينة صديقة للبيئة
شرم الشيخ مدينة صديقة للبيئة

تسير وتيرة العمل بمدينة شرم الشيخ على قدم وساق، استعدادًا لاستقبال فعاليات قمة المناخ Cop 27 نوفمبر المقبل، بمشاركة أكثر من 30 ألف شخص على مستوى العالم، بينهم رؤساء وأمراء دول ورؤساء وزراء وكبار الشخصيات، لمناقشة قضايا تتعلق بالتغيرات المناخية. 



وتستقبل شرم الشيخ «مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ» لعام 2022، خلال الفترة من 7 إلى 18 نوفمبر 2022،بـ 27 مشروعا جار الانتهاء من تنفيذها. 

وتحولت شرم الشيخ إلى مدينة خضراء، فى تطور جديد لم يحدث بها على مدار تاريخها، لتصبح نموذجًا يحتذى به، وفرصة للدول المشاركة فى القمة لمشاهدة قدرة مصر وجهودها فى التحول إلى المنظومة الخضراء. 

وتعمل جميع وسائل النقل العامة، سواء الأجرة أو السياحية، مع انطلاق فعاليات COP 27، إما بالغاز الطبيعي أو الكهرباء، كما يتم إنشاء أكبر محطة شحن كهرباء للأتوبيسات، وجار استقدام 300 أتوبيس تعمل بالكهرباء فى سابقة لم تحدث من قبل، لاستخدامها فى تنقلات ضيوف المؤتمر. 

وتضم المدينة 8 محطات وقود تعمل بالغاز الطبيعي، جرى تزويدها بشواحن كهرباء لشحن السيارات بالكهرباء، مع تحويل 97 % من السيارات للعمل بالغاز، حيث تعد جميع المشروعات التي يجرى تنفىذها بمدينة شرم الشيخ صديقة للبيئة، وخطوة كبيرة لاستكمال حلم المدينة الخضراء.

وتشمل المشروعات التي حولت شرم الشيخ إلي مدينة خضراء: إنشاء محطات طاقة كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية فى المدينة والفنادق السياحية، تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي.

كما تشمل المشروعات إنشاء أول وأكبر حديقة ذكية على مساحة 110 آلاف متر مربع، تطوير وتوسيع كافة الطرق وزيادة المسطحات الخضراء، إنشاء محطة شحن متخصصة بالكهرباء علي مساحة 100 ألف متر مربع.