الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

أسئلة الامتحانات تقيس الفهم ومش عاوزين حفظ

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إنه لا داعى لأى قلق لأولياء الأمور من امتحانات الثانوية العامة، مؤكدًا التعاون بين الأجهزة والوزارات المختلفة لإتمام امتحانات الثانوية دون أى مشاكل أو تسريب على مواقع الإنترنت.



وأكد شوقى فى تصريح خاص لــ «صباح الخير» أن أسئلة الامتحانات ليست جديدة بالنسبة لطلاب الصف الثالث الثانوى، وهدفها قياس مستوى الفهم، وليس الحفظ،   لكون الامتحان بنظام الكتاب المفتوح.

وواصلت كنترولات الثانوية العامة عملها فى مراجعة بيانات طلاب الثانوية العامة، بعد أن انتهت من استلام استمارات الطلاب المتقدمين.

وقال مصدر بوزارة التربية والتعليم إنه يتم تجهيز أرقام جلوس الطلاب، وسيتم توزيعها أول يونيو بعد تحديد عدد الطلاب الذين سيخوضون الامتحانات هذا العام وعدد الطلاب فى كل شعبة.

وفى المقابل، شهدت جروبات أولياء الأمور حالة من القلق والترقب استعدادًا لإعلان جدول الامتحانات المقرر انعقادها أول يوليو المقبل، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا.

وقالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر، إن أولياء الأمور يطالبون بعدة مطالب منها مراعاة الظروف التى مر بها الطلاب خلال العام الدراسى بسبب جائحة كورونا، متمنين أن تأتى أسئلة الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط والبعد عن الأسئلة الصعبة، مشيرة إلى أن كورونا أثرت على نسبة تحصيل الطلاب.