الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

«موسيمانى» يبحث عن حلول 3 أزمات قبل «مونديال الأندية»

 قبيل انطلاق بطولة كأس العالم للأندية المقررة فى 4 فبراير المقبل، يحاول بيتسو موسيمانى المدير الفنى للنادى الأهلى إيجاد حلول لـ3 أزمات يعانى منها الفريق، وهى عدم وجود مهاجم قوى، النقص العددى فى مركز الظهير الأيمن وغياب لاعب الوسط وليد سليمان.



ويعكف «موسيمانى» مع جهازه الفنى على اختيار طريقة لعب النادى الأهلى بالبطولة، لاسيما أنه يجب أن يظهر بالشكل اللائق، خاصة أن فى طريقه الدحيل القطرى وإذا ما تجاوزه فسيقابل بايرن ميونيخ الألمانى فى نصف النهائى.

ومن أهم المشاكل التى يرغب موسيمانى فى علاجها هى سرعة تأقلم الكونغولى والتر بواليا والذى ضمه الفريق فى فترة الانتقالات الشتوية لتدعيم مركز رأس الحربة.

ويحاول موسيمانى منح بعض التعليمات الفنية للاعب من أجل التفاهم مع خط الوسط وكيفية التحرك داخل منطقة الجزاء.

ويدرك موسيمانى أن مركز الظهير الأيمن بحاجة إلى تدعيم، خاصة أن الحلول التقليدية مثل الدفع بأكرم توفيق أو أحمد رمضان «بيكهام» وحسين الشحات لم تكن على المستوى المطلوب خاصة أن الظهير الأساسى محمد هانى لديه بعض المشاكل الفنية.

ومن ضمن المشاكل التى يعانيها موسيمانى هى افتقاد وليد سليمان الذى سيغيب بسبب الإصابة العضلية التى تعرض لها مؤخرا.

وحذر  موسيمانى اللاعبين بضرورة الابتعاد عن الالتحامات العنيفة سواء فى التدريب أو المباريات لتجنب الإصابة، وفى الوقت نفسه يجب الانتباه للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا والذى قد يتسبب فى استبعاد من يصاب به من مباريات البطولة.