الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

الانتخابات تدخل النفق المظلم هل يُعين أجنبى رئيسًا لاتحاد الكرة؟

دخلت انتخابات الاتحاد المصرى لكرة القدم النفق المظلم بعد فشل اللجنة الثلاثية لإدارة الاتحاد فى الإعداد للإجراءات الخاصة بالتصويت لاختيار مجلس جديد، رغم قرب انتهاء المهلة التى حددها الاتحاد الدولى لكرة القدم فى 31 يناير الجارى.



وتعانى اللجنة الثلاثية التى تدير اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد أزمة حقيقية، بعدما عارضت اللجنة الأوليمبية إقامة الانتخابات، كما لم تحصل على موافقة من مجلس الوزراء بالحصول على استثناء من قرار منع إقامة أى جمعيات عمومية حتى نهاية يونيو والذى أصدرته اللجنة الثلاثية.

وكشف مصدر باتحاد الكرة عن أن الفيفا قد يلجأ إلى خيار آخر لإقامة الانتخابات من خلال تعيين لجنة جديدة يترأسها مسئول أجنبى وسيجرى الاستعانة بعدد من المصريين من أجل الدعوة لجمعية عمومية لاختيار مجلس جديد.

وسيعنى الاستعانة بشخص أجنبى قد يكون من شمال إفريقيا بمثابة إحراج للمسئولين عن الكرة فى مصر خاصة أنه لم يكن هناك أى مجلس منتخب عام 2018 عقب رحيل مجلس أبو ريدة بعد الإخفاق الإفريقى فى كأس الأمم التى أُقيمت فى مصر.

وأوضح المصدر أن اللجنة المؤقتة التى تدير اتحاد الكرة لا تسعى لإقامة الانتخابات بسرعة لأن فى ذلك فرصة للطعن عليها بالبطلان، لاسيما أن قرار مجلس الوزراء جرى اتخاذه كنوع من الإجراءات الاحترازية للحماية من فيروس «كورونا» المستجد.