الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان
أهم عشرة أهداف لـ 2021

أهم عشرة أهداف لـ 2021

شفى الغرب وبلاد الفرنجة كما نصفهم هناك بعض التقاليد المتبعة التى تبعث على التفاؤل والبهجة.. من بينها ما يسمى بأهداف العام الجديد.. ولأننا لم نتعود على هذه الأمور فكرت أن أساعدكم على عقد النية على تحقيقها.



1 - جبر الخواطر:

كل كلمة تخرج من فمكم، كل تصرف تقومون به يكون بنية جبر خاطر الشخص الذى تتحدثون معه.. أه لو تعلمون حلاوة جبر الخاطر.. كلمة مديح أو تشجيع أو ثناء أو تعزية أو تخفيف ألم أو كلمات حب.

2 -صلة الرحم: 

اسألوا يوميًا على أهليكم ودوهم أجعلوهم يشعرون أنهم مهمين فى حياتكم تربينا نعتقد أننا فقط من نحتاج إلى أهلنا وننسى أنهم يحتاجون إلينا أكثر.

3 - أكثروا من الخير: 

الإطعام سحر.. يعنى لو مرة فى الأسبوع تحضرون مجموعة من الوجبات وتقومون بتوزيعها.. أو مثلا عندما يشتد البرد مجموعة من أكواب حساء العدس أعطوها لمن يعملون حراسا أو العمال الموجودين فى الشارع.. والخير أنواع من الممكن شراء دواء لمريض أو فك كربة محتاج. 

4 - سامحوا:

اغفروا للآخرين أخطاءهم.. فمن كان قلبه مليئا بالغضب هو من يتعب أكثر مِن مَن تسبب فى غضبه.. خففوا الأحمال عن قلوبكم.

5 - القول الحسن.. 

قولوا دائمًا كلامًا طيبًا للناس 

حتى الغريبة.. أى كلمة طيبة تسعد.. كى تكتر صدقاتكم

احرصوا على أن تقولوا لمن تحبونهم كم تحبوهم.. قولوا لأولادكم لأزواجكم لأهلكم لأصدقائكم.. رددوها لهم كتيرًا.. كلام الحب مهما قيل يكون فى كل مرة تأثيره جميلًا وقويًا.

6 -حاولوا أن تتقربوا من الله أكثر.. 

ليس عن طريق صلوات أكثر أو صيام.. من المؤكد أنها فروض مطلوبة.. ما أقصده هو أن تعاملواالله فى الناس.. لو اتقيتم الله فى الناس سيجعل لكم مخرجًا من كل أزمة وعسر.

7 -التقدير

قدروا أى أمور صغيرة تقدم أو يفعلها أحد لكم.. قولوا لهم شكرًا واظهروا قدرًا من العرفان والتقدير.

8 - تهادوا تحابوا.. 

أى مناسبة قدموا لبعضكم هدايا مهما كانت بسيطة.. فالهدايا فعلا تنشر السعادة.

9 - فكروا واقرأوا كثيرًا.. 

أعيدوا ترتيب أفكاركم.. ليس كل ما أنتم مقتنعون به صحيح.. شغلوا مخكم.. ربنا خلق لنا مخا كى نستخدمه.. نكون فاهمين لا حافظين.

10 - توقفوا عن إصدار الأحكام 

لا تحكموا على الناس ولا تحاكموهم.. من قال لكم إن التى تضع صورا وهى مبتسمة هى فرحانةفعلا؟ من قال لكم ما تحويه قلوب الناس؟ توقفوا عن إصدار أحكام ودعوا الخلق للخالق.

ليتكم تنفذون بعض هذه الأهداف.. وستشعرون بالفرق فى حياتكم.

أتمناها لكم سنة يسر وجبر خواطر ورزق وصدقات كتير وحب كتير وسلام نفسى وفرحة تغرق للجميع.