الأربعاء 23 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

يــد الفراعنــة فى المونديال

يــد الفراعنــة فى المونديال
يــد الفراعنــة فى المونديال


صعد المنتخب الأول لكرة اليد إلى مونديال قطر 2015 بعد أن حصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية عقب الفوز على أنجولا فى مباراة تحديد المركز الثالث لبطولة الأمم الأفريقية التى أقيمت فى الجزائر ليتأهل إلى مونديال العالم.
 
 
نجح المنتخب المصرى فى إصلاح الموقف الذى تعرض له من بعض الجماهير المتعصبة بالجزائر من خلال رفعه للعلم الجزائرى خلال التتويج بميدالية المركز الثالث وهو ما قوبل من الجماهير الجزائرية بالهتاف لصالح الفراعنة لينهى المنتخب فتنة كانت متوقعة.
 
 
وقد عبر اللاعبون والجهاز الفنى للمنتخب المصرى عن استيائهم من التصرفات «العدائية» لبعض جماهير صالة حرشة حسان فى المباراتين ضد تونس (الدور الأول وقبل النهائى) وضد أنجولا فى مباراة تحديد المركز الثالث، ولكن الموقف مر بسلام.
 
 
وجاء مشوار المنتخب المصرى صعبا خلال البطولة، حيث فاز على السنغال فى الدور الأول (32/21)، وعلى الكاميرون (32/22)، وعلى الجابون (30/21)، وعلى ليبيا (27/15)، ثم جاءت الخسارة من المنتخب التونسى فى الدور الأول (26/20)، ليتأهل إلى دور الثمانية ويواجه المنتخب المغربى ويفوز عليه (42/51) ليصعد إلى الدور نصف النهائى ويواجه المنتخب التونسى ويخسر منه مجددا (22/20) فى اللحظات الأخيرة ليلعب على المركز الثالث والميدالية البرونزية أمام أنجولا ويهزمها (31/24) ليتأهل إلى مونديال قطر 5102 ويحصد الميدالية البرونزية.