الجمعة 25 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

ســوق السندات تعانى الركـود!

ســوق السندات تعانى الركـود!
ســوق السندات تعانى الركـود!


رحلة طويلة قطعتها البورصة المصرية متخذة الاتجاه الصعودى فى الفترة التى شهدت رحيل جماعة الإخوان الإرهابية عن حكم مصر، ولكن انعكست الرحلة الصعودية على سوق السندات الذى شهدت حالة من الركود فى الفترة الأخيرة بسبب الشعور بالتفاؤل الاقتصادى نتيجة السير على خارطة الطريق بانتظام.
 
وأكد محمد سعيد المحلل المالى أنه من الطبيعى أن تركد سوق السندات فى الفترة الأخيرة بسبب الصعود المتوالى للبورصة واتجاه المستثمرين لشراء الأسهم للحصول على مكاسب كبيرة فى ظل الارتفاعات التى تحظى بها مؤخرا خاصة الأسهم القيادية والتى لجأت إليها فى الفترة الأخيرة.
 
 
وأوضح سعيد أن السندات من أداوات الاستثمار محدودة المخاطر والتى تمنح عائداً قليلاً يقارب البنوك، وهو ما لا يرضى طموح المستثمرين فى الفترة الأخيرة فى ظل الارتفاع المستمر فى البورصة المصرية وهو ما دفع سوق السندات إلى حالة من الركود فى الفترة الأخيرة.
 
 
وأشار سعيد: إلى أن حالة التفاؤل التى تعيشها السوق المصرية سيطرت على المزاج الاستثمارى بأى السوق ستأخذ اتجاهاً صاعداً لفترة طويلة من أجل تفويت الفرصة على جماعة الإخوان الإرهابية لصيد أى تباطؤ اقتصادى أو ظاهرة سلبية، فى حين نجحت قوات الأمن فى ردع الجماعة بأغلب أذرعها المسلحة والتى تهدف للتخريب داخل المجتمع وتبديد الشعور بالأمن.
 
 
وتابع سعيد: إن الوقت يسمح بالدخول بقوة فى الفترة القادمة فى شراء الأسهم من أجل استغلال حالة التفاؤل، وجنى الأرباح فى الوقت الذى باتت فيه الفترة المقبلة تحتاج إلى بعض القرارات الاقتصادية الكبرى، والتى تعبر عن رغبات المستثمرين .