الجمعة 25 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

فاتورة الكهرباء.. ديجيتــــال!

فاتورة الكهرباء..   ديجيتــــال!
فاتورة الكهرباء.. ديجيتــــال!


من منطلق تسهيل الإجراءات على المواطن البسيط قررت وزارة الكهرباء لدفع فواتير الكهرباء باستخدام الفيزا كارت وشبكة المعلومات الدولية «الإنترنت» وأيضا دفع فاتورة الكهرباء باستخدام «الفيزا» وعبر شبكة الإنترنت. كما يمكن أن تسدد قيمة استهلاكك من الكهرباء فى محلات السوبر ماركت والأكشاك والصيدليات وجميع المنافذ التى بها ماكينات التحصيل الفورى، وأكدت الوزارة أن الخدمة اختيارية للمواطن، وأن محصل الشركة هو الأصل فى تحصيل قيمة الفواتير، وأن اللجوء إلى مثل هذه الآليات المتطورة تستهدف فقط تنشيط التحصيل والتيسير على المواطنين لاسيما غير المقيمين بصور دائمة فى مساكنهم.
 إضافة إلى أن الآلية الجديدة من شأنها التخفيف على المحصل حيث يصل عدد المشتركين بالشركة إلى 4 ملايين مشترك.
 
وفى هذا الإطار أكد الدكتور أكثم أبوالعلا- المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء- أن دفع قيمة فواتير الكهرباء بالفيزا بالصيدليات وجميع المنافذ التى تحتوى على ماكينة التحصيل الفورى ليس وليد اليوم، لكنها مطبقة بعدد من شركات التوزيع ومنها شركة شمال القاهرة.
 
وأضاف أن لجوء الوزارة إلى هذا الحل جاء لتسهيل مهمة المواطنين فى دفع الفواتير وليس لتقصير المحصلين، نافيًا وجود أى رسوم إضافية عند دفع قيمة فاتورة الكهرباء بالفيزا.
 
وحول مصير المحصلين والكشافين أكد «أبوالعلا» أنهم يمثلون العمود الفقرى للقطاع، خاصة أن إجراء دفع الفاتورة بالفيزا يقتصر على فئة محدودة ممن يمتلكونها فقط، مشيرًا إلى أن الغالبية العظمى من الشعب هم من محدودى ومتوسطى الدخل، الأمر الذى يتطلب وجود المحصلين الذين لا غنى عنهم لتحصيل قيمة الفواتير.
 
واوضح أن هذا النظام يوفر المزيد من الوقت ويلغى نظام الطوابير فى المصالح الحكومية، واتجاه وزارة الكهرباء للاعتماد على التكنولوجيا الذكية لتحصيل الفواتير وتقليل أعداد المحصلين والتيسير على المواطنين.
 
وقد قررت الوزارة مع إحدى شركات التحصيل الإلكترونى واسعة الانتشار لوضع ماكينات تحصيل الفواتير لدى محال السوبر ماركت ,والمحال التجارية، بحيث لن يضطر المواطن للذهاب إلى الشركة إذا لم يتمكن من سداد الفاتورة بالمنزل.
 
وأشار إلى أن الشركة ستقوم بتوقيع عقد آخر مع البنك الأهلى خلال الأيام القليلة المقبلة لسداد الفواتير عن طريق كروت فيزا أو إيه تى إم.