الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

الأهلى يعود للمنافسة.. والزمالك يتربص!

الأهلى يعود للمنافسة.. والزمالك  يتربص!
الأهلى يعود للمنافسة.. والزمالك يتربص!


فى جولة لا تقبل القسمة على اثنين يدخل الثنائى الأهلى والزمالك المباراة الرابعة من دور الثمانية بمواجهتين قويتين حيث ستلتقى القلعة الحمراء بنادى ليوبارد الكونغولى، فى حين سينتظر الزمالك منافسه أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقى الذى أوقع به هزيمة ثقيلة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.
 
يدخل الزمالك لقاء أورلاندو بيراتس وهو فى موقف صعب لا يحسد عليه بعد أن جمع نقطة واحدة من ثلاث مواجهات عبر تعادله مع الأهلى بهدف لمثله ثم الخسارة خارج أرضه أمام ليوبارد الكونغولى بهدف نظيف وتأتى موقعة أورلاندو فى جنوب أفريقيا لتفتح الجرح المغلق داخل القلعة البيضاء بهزيمة قاسية بأربعة أهداف لهدف ليصبح لزاما على الزمالك الفوز فى المباراة المقبلة أمام أورلاندو الأحد المقبل لسببين الأول هو تحسين موقفه نسبيا فى المجموعة والثانى هو رد الهزيمة.. ويبحث الزمالك عن حلول لأزماته بداية من النقص فى صفوف الفريق بسبب رحيل عدد من نجومه وعدم تعويضهم بتعاقدات جديدة قوية، كذلك أصبح دفاعه بمثابة لغز كبير وتبقى مشكلة فارق السرعات الذى يصب فى مصلحة لاعبى أورلاندو بحاجة إلى حلول عاجلة من جانب الجهاز الفنى.
 
وبرغم حالة المرارة التى يشعر بها اللاعبون بعد الخسارة الكبيرة أمام أورلاندو إلا أن حلمى طولان المدير الفنى للفريق أعرب عن تفاؤله بالمباراة القادمة للزمالك وقدرة الفريق على الفوز ورد الأعتبار.
 
وأشار طولان إلى أن الفريق سيخوض معسكرا اليوم فى القاهرة وسيتوجه السبت المقبل إلى الجونة للمبيت هناك وخوض المباراة يوم الأحد نظرا لوجود فرق الأهلى وأورلاندو وليوبارد فى الجونة وصعوبة ذهاب الزمالك إلى هناك.
 
وأوضح طولان أن اللاعبين أدركوا خطورة موقفهم فى البطولة وأى نتيجة غير الفوز ستعنى تضاؤل فرص الفريق فى الصعود للدور قبل النهائى، وخاصة أنه يحتل المركز الأخير ضمن المجموعة.
 
على جانب آخر عقد مجلس إدارة نادى الزمالك جلسة مطولة مع اللاعبين لحثهم على التخلص من آثار الهزيمة الثقيلة التى تعرضوا لها أمام أورلاندو فى جنوب أفريقيا فيما حاول ممدوح عباس التخفيف من وطأة الأزمة المالية بوعد اللاعبين باقتراب موعد صرف جزء من المستحقات المتأخرة، وفى المقابل نجح الأهلى فى التخلص من آثار هزيمة أورلاندو فى الجونة بثلاثية نظيفة بعد فوزه على ليوبارد الكونغولى فى عقر داره بهدف نظيف حمل توقيع وليد سليمان لينعش آمال الفريق فى المنافسة على بطاقة التأهل إلى الأدوار النهائية للبطولة.. كذلك أكد محمد يوسف المدير الفنى للنادى الأهلى أن الفريق تمكن من تخطى حاجز ليوبارد الكونغولى فى عقر داره مشيرا إلى أن اللاعبين استوعبوا الدرس من مباراة أورلاندو بيراتس فى الجونة والتى تعرض فيها الفريق لهزيمة كبيرة كانت الظروف كلها ضد اللاعبين.
 
وأشار يوسف إلى أن الأهلى درس ليوبارد الكونغولى جيدا وتفهم تماما نقاط القوة والضعف بالفريق ولكن هذا لا يعنى التخاذل فى لقاء العودة فى الجونة من أجل حصول الفريق على النقطة السابعة التى تمنح النادى أفضلية فى المنافسة على بطاقة التأهل ومن التقدم فى الترتيب.
 
وأوضح يوسف أن فوز الزمالك على نادى أورلاندو بيراتس فى لقاء العودة سيصب فى صالح الأهلى والزمالك، لاسيما أن أورلاندو هو متصدر المجموعة حاليا وإيقافه سيمنح الفريقان فرصة للوصول أذا ما نجح الأهلى فى تحقيق نتيجة إيجابية أمام أورلاندو فى جنوب أفريقيا.
 
وتابع يوسف.. أن فريق الأهلى فى حاجة إلى الفوز فى لقاء ليوبارد بعدد وافر من الأهداف إذا تم الاحتكام إليها فى حال تساوى عدد النقاط لتحديد المتأهل من المجموعة مشيرا أن قوة الفريق الضاربة جاهزة بقياة محمد أبوتريكة وعبدالله السعيد ووليد سليمان وباقى زملائهم.. أيضا نجح مجلس إدارة الأهلى فى إعطاء اللاعبين دفعة معنوية من نوع آخر بالقيام بصرف مكافأة إجادة مع الوعد بأخرى إضافية فى حالة التأهل إلى الدور نصف النهائى.