الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

شباب إفريقيا على شاطئ القنال

شباب إفريقيا على شاطئ القنال
شباب إفريقيا على شاطئ القنال


يوم السبت الماضى، وقبل يومين من تخريج الدفعة الأولى من خريجى البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الإفريقى، الذى تنظمه الأكاديمية الوطنية للتدريب، زار وفد شبابى من المتدربين قناة السويس. ضم الوفد 120 شابًا من 29 دولة إفريقية من بينها مصر، وترأسه الدكتورة رشا راغب الرئيس التنفيذى للأكاديمية، حيث تهدف الزيارة إلى التعرف عن قرب على مشروع قناة السويس الجديدة والمشروعات التنموية العملاقة بمنطقة القناة.  وصل الشباب مبكرًا رفقة وفد إعلامى كبير، وكان فى استقبالهم الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة.  وداخل مقر مركز المحاكاة والتدريب البحرى التابع للهيئة بالإسماعيلية، اطلع الشباب على مجموعة من الصور التى تؤرخ للقناة والتى تم تعليقها على حوائط المبنى. كما شاهدوا عرضًا تقديميًا عن تاريخ القناة ومراحل تطويرها المختلفة، مرورًا بمشروع قناة السويس الجديدة الذى نجح فى رفع تصنيف القناة عالميًا والحفاظ على مكانتها الرائدة.
وعلى هامش الزيارة، فوجئ الفريق مهاب مميش بالاحتفال بعيد ميلاده الذى يأتى خلال أيام، كما تم منحه درع الأكاديمية الوطنية للتدريب.
وفى الختام دعا مميش الوفد للقيام بجولة بحرية فى قناة السويس الجديدة، تلاها زيارة ميدانية لبعض المشروعات التنموية بالمنطقة، شملت موقع الأنفاق بالإسماعيلية للتعرف على حجم الإنجاز على أرض الواقع.