الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

أحمد زاهر بطل الرماية الأوليمبى: لن أتنازل عن تحقيق حلمى

أحمد زاهر بطل الرماية الأوليمبى: لن أتنازل  عن تحقيق حلمى
أحمد زاهر بطل الرماية الأوليمبى: لن أتنازل عن تحقيق حلمى


إنجاز كبير نجح فى تحقيقه بطلنا المصرى فى الرماية كأول مصرى يتأهل إلى أوليمبياد طوكيو من خلال بطولات العالم وذلك بعد حصوله على المركز الثانى والميدالية الفضية بمنافسات طابق الحفر الترابى بالمونديال العالمي للرماية الذى اختتم أمس بالمكسيك وذلك بعد نجاحه فى 43 محاولة من أصل 50 محاولة فى النهائى ليحتل المركز الثانى بعد الأسترالى جيمس ويليت وفور تتويجه بفضية المونديال وحجز تأشيرة التأهل إلى أوليمبياد طوكيو «صباح الخير» حرصت على التواصل معه ومحاورته من خلال تلك السطور.

عن شعوره وهو أول المتأهلين إلى أوليمبياد طوكيو عن طريق المنافسات العالمية يقول: الحمد لله بالتأكيد فخور بالإنجاز الذى حققته والحمد لله نجحت فى حجز تأشيرة التأهل إلى أوليمبياد طوكيو وباقى فترة مناسبة للاستعداد جيدًا للمنافسات الأوليمببية.
وأضاف أن هذه المشاركة الأوليمبية الثانية له فقد سبق لى المشاركة فى أوليمبياد لندن 2102 بينما لم يحالفنى التوفيق فى التأهل إلى أوليمبيادات 6102 الماضية بريودى جانيرو.
وعن استعداداته لخوض المونديال العالمى بالمكسيك أوضح أنه استعد  مع زملائه بالمنتخب لخوض منافسات المونديال عن طريق مشاركتنا ببطولة الجائزة الكبرى بالمغرب وخوض العديد من المعسكرات الخارجية.
وقد أهدى الميدالية إلى عائلته وإلى نادى الصيد المصرى وإلى الاتحاد المصرى للرماية وإلى مدربى سواء النادى أو المنتخب.
وعن استعداداته لمنافسات الأوليمبية أكد أنه فور عودته إلى القاهرة سيعقد جلسة مع مجلس إدارة الاتحاد برئاسة اللواء حازم حسنى لوضع خطة الإعداد استعدادًا لخوض المنافسات الأوليمبية، فهدفنا فى المرحلة الماضية كان التأهل إلى الأوليمبياد والآن تحقق الهدف وعلينا التخطيط للمنافسات الأوليمبية بعد التأهل رسميًا.
وعن أقرب البطولات التى يستعد للاشتراك فيها أوضح أنه يستعد حاليًا لخوض منافسات بطولة العالم المقرر إقامتها الشهر المقبل فى العين بالإمارات.
وعن تصنيفه العالمى بعد مونديال المكسيك أوضح أنه حاليًا يحتل التصنيف الثانى عالميًا والأول عربيًا وأفريقيًا.
وأكد أنه يحلم  بالحصول على ميدالية أوليمببية لإسعاد كل المصريين ولن أتنازل عن تحقيق حلمى.
وعن توقع حصول الرماية المصرية على أكثر من ميدالية أوليمببية فى طوكيو قال: إنشاء الله أنا وزملائى قادرون على تحقيق أكثر من ميدالية أوليمببية فى طوكيو فى ظل التطور فى المستوى الذى تشهده الرماية المصرية خلال الفترة الحالية.