الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

نعيمة سعيد بطلة من ذهب

نعيمة سعيد بطلة  من ذهب
نعيمة سعيد بطلة من ذهب


إنجاز كبير نجحت نعيمة سعيد بطلة مصر وأفريقيا والعرب فى رفع الأثقال وزن 59 كجم بتتويجها بـ3 ذهبيات ببطولة العالم للناشئات التى اختتمت مؤخرًا بأمريكا بواقع ذهبية فى الخطف بعد رفعها 88 كيلو جرام وأخرى فى الكلين والنطر بعد رفع 107 كيلو جرام قبل أن تحرز الذهبية الثالثة فى المجموع 195 كيلو جرام رغم صغر سنها الذى لم يتجاوز الـ17 عامًا إلا أنها أثبتت أنها موهبة صاعدة بسرعة الصاروخ وكان لنا معها هذا الحوار.

عن شعورها بعد الحصول على الذهبيات الثلاث قالت: الحمد لله فى قمة سعادتى لأننى استطعت أن أرفع علم مصر وأشرف بلدى فى الأراضى الأمريكية.
وعن المنافسة أشارت إلى أنها كانت صعبة وشرسة للغاية نظرًا لقوة المنافسات خاصة بطلات المكسيك وبولندا ولكن الحمد لله استطعت أن أتفوق عليهم.
وعن فرص تأهلها إلى أوليمبياد طوكيو المقبلة أكدت على صعوبتها نظرًا لصغر سنها، فحاليًا تبلغ من العمر 16 عامًا ولا تزال لديها مشوار طويل فى رفع الأثقال.
وعن حلمها القادم أشارت إلى أن هدفها المشاركة فى أوليمبياد الشباب 2022 وتكون المشاركة الثانية لها بهذه الأوليمبياد بعد مشاركتها فى أوليمبياد الشباب الماضية بناننيج بالصين والحصول على الميدالية الفضية بها ولكنها تسعى فى الأوليمبياد المقبلة للمنافسة على الذهبية.
وعن أقرب البطولات التى تستعد للاشتراك بها قالت: البطولة الأفريقية التى تنطلق بالصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولى 20 أبريل القادم، وعن استعداداتها لخوض منافسات البطولة أكدت أنها انضمت إلى معسكر المنتخب المقام بالمركز الأوليمبى بالمعادى بداية من يوم السبت الماضى فور عودتها من أمريكا بعد مشاركتها ببطولة العالم.
وعن تصنيفها العالمى أوضحت أنها الأولى فى وزنها فى مرحلة الناشئات وتعتبر البطولة الأفريقية القادمة أول مشاركة لها مع الكبار لذلك فهى غير مصنفة فى مرحلة الكبار.
وعن توقعها تحقيق رفع الأثقال المصرية إنجازًا فى طوكيو قالت: بكل ثقة بكل تأكيد ستحقق رفع الأثقال المصرية إنجازًا كبيرًا فى أوليمبياد طوكيو للكبار فى ظل وجود ومشاركة 3 أبطال 2 منهم أوليمبيون وهما محمد إيهاب، وسارة سمير، صاحبا برونزيتين فى الأوليمبياد الماضية بريودى جانيرو بالبرازيل بالإضافة إلى وجود بطلتنا العالمية شيماء خلف.
واختتمت تصريحاتها بتوجيه الشكر إلى كل من ساندها ووقف بجانبها من أجل تحقيق الإنجاز والحصول على 3 ميداليات ذهبية بالمونديال العالمى بداية من عائلتها مرورًا بمدربيها الذين تدربت على أيديهم سواء مع المنتخب أو المؤسسة العسكرية بالإسماعيلية والاتحاد المصرى للعبة برئاسة الدكتور محمود محجوب.