الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

أحلم بميدالية أوليمبية فى طوكيو قبل الاعتزال

أحلم بميدالية أوليمبية فى طوكيو قبل الاعتزال
أحلم بميدالية أوليمبية فى طوكيو قبل الاعتزال


لا أحد يستطيع أن يغفل حجم الإنجازات التى حققتها شيماء خلف بطلة مصر وأفريقيا والعرب والعالمية والأوليمبية فى رياضة رفع الأثقال فى وزن فوق 87 كيلو جراما وقد حرصنا على اللقاء بها من خلال تلك السطور.
عن أقرب البطولات التى تستعد لها أوضحت أنها تستعد حاليا لخوض منافسات البطولة الأفريقية التى تنطلق بالصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولى 02 أبريل القادم.
وعن استعداداتها، قالت إنها حاليا متواجدة فى معسكر بالمركز الأوليمبى بالمعادى ومعى زملائى فى المنتخب وسنتواجد يوم 02 مارس الجارى لخوض معسكر خارجى بأذربيجان على أن نعود إلى القاهرة يوم 81 أبريل لخوض منافسات البطولة الأفريقية المؤهلة إلى بطولة العالم.
وعن التأهل إلى الأوليمبياد، أوضحت أن نظام التأهل إلى الأوليمبياد تغير عن ذى قبل، ففى السابق كنا نتأهل بنظام الكوتة والاتحاد المصرى للعبة يحدد من يشارك ولكن حاليًا النظام اختلف تماما وأصبح تأهل أى لاعب بأرقامه الشخصية، وهذا هو السبب الرئيسى الذى أجبرنى على الضغط على نفسى وتحمل الإصابة ببطولة العالم الأخيرة وحصولى على المركز الثامن رغم أنى كنت من الطبيعى وبأرقامى قبل السفر لخوض منافسات المونديال أن أنافس على الميدالية الفضية أو البرونزية على الأقل رغم انها كانت صعبة وخطيرة وكادت أن تؤدى إلى اعتزالى اللعبة نهائيا.
وعن طبيعة الإصابة، كشفت انها عبارة عن مزق شديد فى العضلة الضامة كادت أن تصل إلى قطع فى الرباط الداخلى للركبة ولكن الحمد لله ربنا ستر.
وعن توقعها تكرار رفع الأثقال نفس إنجاز ريودى جانيرو بالبرازيل، وعدت كل الشعب المصرى تحقيق 4 ميداليات متنوعة فى رفع الأثقال بالأوليمبياد المقبلة ولكن بشرط زيادة الاهتمام والدعم والبحث عن رعاة لنا كلاعبي رفع أثقال حتى نهاية الدورة الأوليمبية طوكيو 0202.
وعن مستقبلها بعد الأوليمبياد وتحقيق حلمها  بالحصول على ميدالية أوليمبية، فاجأتنا، أنها قررت اعتزال اللعب نهائيا واكتفت بما حققته من إنجازات كلاعبة وستتجه إلى إنشاء أكاديمية لتدريب وتعليم رياضة رفع الأثقال.