السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

الدورى يحاول الصمود أمام تحديات الإلغاء

الدورى يحاول الصمود  أمام تحديات الإلغاء
الدورى يحاول الصمود أمام تحديات الإلغاء


يحاول القائمون على مسابقة الدورى الصمود أمام تحديات الإلغاء التى تواجه البطولة فى الفترة الأخيرة، بسبب ازدحام المواعيد وضرورة الإعداد الجيد لكأس الأمم الأفريقية التى ستقام فى مصر الصيف المقبل.
ومن المنتظر أن يشارك الفراعنة فى كأس الأمم الأفريقية المقبلة، فضلا عن أن أندية الأهلى والزمالك والإسماعيلى تشارك فى بطولة دورى أبطال أفريقيا والكأس الكونفيدرالية.. وتعانى الفرق الكبرى ازدحام المباريات والسفر إلى أدغال أفريقيا، وهو ما يضغط على عضلات اللاعبين بينما تحاول لجنة المسابقات باتحاد الكرة إيجاد المواعيد المناسبة لإتمام مسابقة الدورى بأى طريقة.
وتكمن الأزمة الحقيقية فى ضرورة الإعلان عن الأندية المشاركة فى النسخة المقبلة من دورى أبطال أفريقيا والكأس الكونفيدرالية والتى من المنتظر أن تبدأ فى شهر أغسطس وبالتالى يجب حسم مسابقتى الدورى والكأس قبل هذا الموعد كى يتسنى للاتحاد المصرى بعث أسماء الفرق المشاركة.. ويشارك فى مسابقة دورى أبطال أفريقيا الفائز بمسابقة الدورى والوصيف، بينما يذهب كل من صاحب المركز الثالث وبطل كأس مصر إلى الكونفيدرالية، وبالتالى فإن لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين تحاول بشتى الطرق البحث عن حلول جذرية لأزمة المواعيد المزدحمة.
وكان كل من الأهلى والزمالك قد خرجا من مسابقة كأس زايد للأبطال وهو ما خفف من الالتزامات المفروضة على الثنائى مما فتح الطريق أمام لعب بعض المباريات المؤجلة وإلا  لتشابكت المواعيد أكثر وتفاقمت الأزمة