الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

بطولة EFC EVOLUTION لرياضة MMA

بطولة  EFC EVOLUTION  لرياضة MMA
بطولة EFC EVOLUTION لرياضة MMA


تقام البطولة يوم الجمعة 8 فبراير 9102 والتى تعد هى الأولى من نوعها فى مصر لرياضة AMM.
كما تعد هذه البطولة هى البطولة المنافسة لأشهر البطولات العالمية فى رياضة AMM مثل CFU الأمريكية من حيث التنظيم والدعاية.. ورياضــــــة MMA هـــــــى اختصارلـ STRA LAITRAM DEXIM أو فنون القتال المختلطة، وهى رياضة عالمية عبارة عن خليط بين « الكاراتيه- كونغ فو- تايكوندو- جودو- ملاكمة- جوجولو- المصارعة الرومانية»
 وتعتبر من أقدم الرياضات فى العالم منذ عصر الإغريق والرومان وتم تطويرها شيئا فشىء حتى وصلت لما عليه اليوم..
 ولا تقتصر رياضة AMM على الرجال بل هناك الكثير من النساء اللاتى أظهرن مستوى رائع ومميز فى هذه الرياضة فى معظم اتحادات العالم وتخضع رياضة AMM للرقابة من قبل CASN وهى بمثابة الاتحاد الدولى مثل AFIF لكرة القدم وستشهد البطولة التى ستقام بنادى مدينة نصر بمشاركة دول أجنبية خمس نزالات من العيار الثقيل على اللقب يمثل فيها من مصر البطل المصرى المحبوب «محمود سلامة» ضد البطل العراقى «على حسين».. وفى لقاء آخر مثير يلعب البطل المصرى «رمضان نعمان » أمام المقاتل المغربى «جمال الدين» فى تحد هو الأقوى من نوعه على لقب 66 كجم، أما فى منافسات السيدات فتبحث البطلة المغربية «حسناء جابر» عن لقبها الثالث أمام بطلة مصر فى المستوى  التانى.
 هذا ما أوضحه لنا كابتن خالد عبدالحميد المسئول عن تنظيم البطولة وأوضح أيضا أن البطولة ستشهد ميلاد بطلة مصرية جديدة وهى «زينب محمود» التى فازت بالبطولة السابقة والتى أقيمت فى مصر أيضا فى شهر أكتوبر من العام السابق وذلك على مستوى الوزن الخاص بها.