الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

«يافرحة ما تمت.. عينتى سلبية وجوزى إيجابى»

«يافرحة ما تمت.. عينتى سلبية وجوزى إيجابى»
«يافرحة ما تمت.. عينتى سلبية وجوزى إيجابى»


وسط دهاليز حى المطرية الشعبى بدأت حملة «100 مليون صحة» عملها فى الوحدة الصحية، لكن الإقبال فى الوحدة كان شبه منعدم فى الأيام الأولى لعدم معرفة الأهالى بمواعيد بدء المرحلة الثانية من الحملة، ولكن مع نهاية الاسبوع الأول بدأ الإقبال يزداد شيئاً فشيئاً.
خطوات الفحص وصفتها «أمل الحلوانى» كما وصفها أهالى المنوفية، وعلى الرغم من أن نتيجة فيروس c الخاصة بها كانت سلبية، إلا أن فرحتها لم تكتمل لأن نتيجة الفحص عند زوجها كانت إيجابية رغم أنه محافظ على صحته بشكل جيد ولا يعانى من السمنة أو السكر مثلها.
بعد أن حصل زوجها على كارت التحويل لمستشفى المطرية، ذهبا فى صباح اليوم التالى لإجراء الخطوات اللازمة للعلاج، وكانت الخطوة الأولى فى المستشفى هو سحب عينة جديدة لمعرفة نسبة الفيروس فى الدم، ومن المفترض أنه بعد ظهور هذه النسبة يتم تحويله إلى أخصائى أمراض الكبد والجهاز الهضمى فى المستشفى.
ماجدة عبد النبى وجليلة محمد وهانى مجدى وإبراهيم يوسف وغيرهم من أهالى المطرية نتائجهم سلبية وحياتهم خالية من الفيروس الذى يعانى منه ملايين المصريين، وذلك وفقاً لما كشفته فحوصات الحملة المجانية التى طمأنتهم على صحتهم دون أن تكلفهم أى مبالغ مادية. •