الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

الحجاب الراقى للشابات

الحجاب الراقى للشابات
الحجاب الراقى للشابات


 تفاصيل كثيرة تحدد مدى رقى وأناقة ما ترتديه كل فتاة والذى ينعكس بدوره على أناقة ورقى مظهر كل فتاة محتشمة أو محجبة. فالحجاب الراقى للشابات له أصوله، فليس كل ما نراه فى الشارع اليوم يمت بصلة للحجاب أو للرقى أو للشياكة وهو ما يدفعنا لتقديم ما نراه مميزاً وأنيقاً لتختارى بوعى لكى تستطيع كل فتاة أن تختار ما يناسبها فى رمضان و نستعرض معًا اليوم مجموعة مصممة الأزياء المصرية ريهام فاروق.

القفطان العصرى
العباية أو القفطان أهم ما يميز أزياء رمضان، وكثيرًا ما تأتى الموضة محيرة فى كيفية ارتدائها وتوظيفها بشكل يناسب الحجاب والاحتشام مما جعلنا نفكر فى تقديم مجموعة ريهام فاروق التى تقدم فيها أحدث خطوط الموضة بشكل أنيق وشبابى وأيضا يناسب رمضان  وهو ما يظهر بوضوح فى تصميمات العبايات أو القفطان الذى  تقدمها، فكثيرات يفضلن ارتداء العباية فى رمضان أثناء فترة الصباح  فنجد العباية القريبة من الفستان فهى محتشمة وأنيقة وأيضا عملية يمكن أن تخرجى بها فى أى وقت من النهار. أطوالها مختلفة مابين الطويلة جدًا لتغطى الحذاء وصولًا (لطول الموضة) القصير بعض الشيء ليظهر البنطلون من تحتها لكى تضمنى حركة سهلة، أيضا نجد الخطوط الطولية التى هى أحدث موضة فتدخل على  العباية لتمنحها شكلا عصرىا محببا، سواء بطول خطى الجنب أو مائل على الصدر.
 أناقة التونك
كثيرًا ما تفضل الفتاة المحجبة التونك الذى يزداد طولا ووسعا عن البلوزة العادية وهو ما يعنى راحة فى الحركة. وتأتى التفاصيل الخاصة لتعطى التونك كثير من التميز والخصوصية  وهو ما نجده فى القصات غير المتساوية والشرائط المنسدلة فى نهايته.  والخطوط المقلمة التى هى أحدث موضة فى البنطلون لكن يمكن أن تضيف جمالا على التونك أيضا. هناك ميزة أن التونك المفتوح يمكن أن نرتديه بعدة أشكال مختلفة فإذا كان أسفله قميصا يعطى شكلا مختلفا ومميزا يختلف عن مظهره إذار ارتديتى أسفله بادى أو بلوزة ضيقة. مع التونك نجد الشريكين وهما البنطلون والحزام. فالحزام العريض يمكن أن يضيف خصوصية وجمال للتصميم وإذا كنت رشيقة وجسدك متناسق فيمكن أن ترتدى الحزام العريض بكل ثقة. أما الحزام الرفيع فهو يناسب أكثر الممتلئة.
البنطلون الجينز هو قطعة لا غنى عنها فى دولاب كل فتاة كذلك البنطلون الأسود وهما دائما مستعدان ليكونا أسفل أى تونك. والموضة هذا العام هو البنطلون الواسع فقد ولو موضة البنطلون (السكينى )الحمد لله!
البدلة
البدلة بلون واحد هى أحدث موضة بالعالم ويمكن تقديمها للمحجبات، فالبدلة تعطى أناقة خاصة وشبابية ومعاصرة، خاصة البدلة التى بها الخطوط الجانبية بلونى الأبيض والأسود لتكون قمة فى الحداثة.. لكن السؤال من ترتدى هذه البدلة؟ هذه البدلة تحتاج إلى فتاة طويلة رشيقة لأن البدلة بلون واحد تعطى إحساسا بقصر القامة، وكذلك لأنها واسعة  وبخطوط مستقيمة يعطى إحساسا بزيادة فى الوزن. فى حالة البدلة بلون واحد يجب اختيار لون طرحة متماشٍ معها ولا يصح أن تكون الطرحة بنفس لون البدلة فهذا خطأ شائع.
أناقة الطرحة
للطرحة دور مهم جدا فى الأناقة  لكن ليس كما يعتقد البعض أن المبالغة فى الطرحة تضمن أناقتها على العكس تماما، فكلما كانت الطرحة بسيطة وبلون واحد كلما كانت أشيك وكلما كانت الرابطة  بسيطة ومستلهمة من ثقافة وحضارة شعب كلما كانت موفقة مثل ربطات الطرح المستلهمة من المغرب العربى أو القارة الإفريقية أو المرحلة العثمانية أو الحضارة العربية. هذه المجموعة نجد الاعتماد على  الطرحة الطويلة  بألوان سادة متماشية مع ألوان الملابس أو بلون من ألوان النقاشات الموجودة  فى التصميمات المنقوشة. واللغة التى تعتمد على ترك الطرحة مسدلة بعد لفها حول الوجه فى بساطة دون اعتماد على الدبابيس  ويكون اسفل الطرحة بونية من القطن يجمع الشعر فى رقة ويمكن أن يظهر طرف هذا البونيه على حسب رسمة الوجه وعلى حسب تصميم الموديل الذى ترتديه. •