السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

أدخنة الحشيش والبانجو على نواصى شوارع المهندسين!

أدخنة الحشيش والبانجو على نواصى شوارع المهندسين!
أدخنة الحشيش والبانجو على نواصى شوارع المهندسين!


استغاثة أهالى منطقة المهندسين وخاصة شارع الحجاز من تصاعد أدخنة الحشيش والبانجو الذى يتعاطاه شباب ومراهقو المنطقة والمناطق المجاورة بشكل يومى، ويطالبون المسئولين بتنشيط دوريات الشرطة بشوارع المهندسين الجانبية التى يقف داخل دهاليزها الشباب ليلا من أجل لف سجائر البانجو والحشيش، ويتراوح أعمار هؤلاء الشباب ما بين 71 وأوائل العشرينيات.. رصدت كاميرا مجلة «صباح الخير» صورة لشباب يقف على ناصية شارع بميدان موسى جلال، وتحديدا من ماركت مشهور بالمنطقة، وكانت الساعة 21 ظهراً وكانوا يلفون سجائر محشوة بالمواد المخدرة.
 
يقول محمود عطية الذى يعمل بأحدى شركات المنطقة أنه اعتاد على رؤية الشباب، وبشكل يومى على نواصى شوارع منطقة المهندسين، وبين الأشجار التى تكسو طرقها وبين مداخل العمارات حيث يلفون السجائر بالمواد المخدرة ويشربونها ويتواجدون فى شكل تجمعات تصل إلى سبعة أو عشرة شباب أعمارهم صغيرة جداً ولكنى أبتعد عنهم محاولا التخفى وعدم رؤيتهم إطلاقا لأن الشوارع مظلمة والقدم بها خفيفة جداً وخاصة بعد العشاء ويضيف فاروق محمد أحد سكان المنطقة أن هؤلاء الشباب يقفون على النواصى بعد انتهائهم من الدروس الخصوصية، حيث تتعالى أصواتهم ويستمع أحيانا إلى بعض الكلمات الخارجة التى تخدش الحياء بالإضافة إلى تصاعد أبخرة وأدخنة الحشيش والبانجو، واصفا هؤلاء الشباب أنهم أبناء ناس ولا ينتمون إلى فئة السواقين أو العمال وهذا يثير دهشته.
 
أما عن حارس الأمن محمود فهو أحيانا يتعرض لبعض المشاجرات الكلامية معهم لأنهم يقتربون من مدخل العمارة التى يعمل بها وهذا بشكل يومى وهو يحاول مرة نصيحتهم ومرة نبذهم حتى يبتعدوا عن المدخل.
 
وتقول السيدة منى كمال أحد سكان المنطقة: أخاف على بناتى من النزول ليلا بسبب هؤلاء الشباب فأنا أراهم من النافذة يشربون السجائر المحشوة بالمخدرات.