الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

انتقالات يناير مشتعلة

انتقالات يناير مشتعلة
انتقالات يناير مشتعلة


مع اقتراب غلق باب القيد لانتقالات يناير المعروفة بانتقالات الشتاء المستمرة حتى نهاية شهر يناير الحالى شهدت أندية الدورى الممتاز تدعيمات فى صفوفها استعدادا لمواصلة المشوار بداية من الدور الثاني.

ضم الأهلى محمد فخرى من غزل المحلة وجارى التعاقد مع مهاجم أفريقى سوبر، بالإضافة إلى اقتراب مسئولى الأهلى من ضم صلاح عاشور وعلى لطفى من إنبى والاستغناء عن عبدالله الشامى فى حين تم تجميد رحيل أحمد عادل عبدالمنعم إلى المقاصة وعمرو بركات إلى سموحة مؤقتا بسبب استياء الأهلي ورفضه محاولات كل من سموحة ومصر المقاصة الحصول علي مبالغ‮ ‬ضخمة من بيع لاعبيهم، في المقابل يحصلون علي لاعبي القلعة الحمراء بمقابل مادي قليل للغاية.‬
واعتبر م‮/ ‬محمد فرج عامر رئيس سموحة أن من حق ناديه الحصول علي المقابل المادي الذي يراه عادلا في لاعبيه‮.‬.وكان الأهلي قد طلب من سموحة الثلاثي محمود عبدالعزيز وياسر إبراهيم وعبدالله بكري ولكن إدارة سموحة طلبت نحو‮ 06 ‬مليون جنيه للثلاثي‮.‬. وكان المقاصة قد رفض انتقال أحمد سامي للأهلي كذلك وافق علي انتقال حسين الشحات إلي العين الإماراتي علي سبيل الإعارة رغم طلب الأهلي له وهو ما جعل إدارة القلعة الحمراء برئاسة محمود الخطيب تهدد بمنع التعاون مع كلا الناديين.
وضم الزمالك كلاً من نانا بوكو، عماد فتحى من المقاصة واقترب من ضم إيريك تراورى بينما تم الاستغناء عن كل من، صلاح عاشور، أحمد مجدى، يوسف أوباما، ورزاق سيسيه وأسامة إبراهيم واقتراب رحيل على جبر إلى ويست بروميتش الإنجليزى وإعارة خالد قمر إلى الإنتاج الحربى.
وضم المصرى كلاً من السورى عبدالله الشامى، أحمد سالم صافى، إسلام عيسى، وليد حسن، والبوركينى يوسف أوتارا، محمود السيد بالإضافة إلى عودة سعيد مراد بعد انتهاء إعارته.. بينما نجح المقاصة فى ضم صلاح عاشور، وأحمد مجدى من الزمالك ورجب عمران مهاجم شبين، ومصطفى شبيطة، ومحمد الدسوقى، وشريف حازم.
وضم بتروجيت كلاً من علاء على، المغربى عمر نجدى، سامح عبدالفضيل، والغانى (تالا)، محمود عماد بالإضافة إلى استعارة كل من وليد عطية مهاجم الإسماعيلى، و حسام حسن من المقاولون.
بينما نجح الإسماعيلى فى ضم الليبيرى باتريك وليه وفى المقاولون العرب انضم محمود فتح الله واستعارة حسام باولو.. وضم وادى دجلة أحمد سالم صافى واستعارة أحمد عيد عبدالملك بالإضافة إلى ضم النجم التوجولي ريتشارد بورو.
 وفى سموحة انضم بلال زكريا مهاجم منية سمنود، مروان شاهين من المنصورة و(ستيفان بينما)، أسامة إبراهيم،  (أوغستين أوكرا).
 وضم الاتحاد كلاً من شوقى السعيد، رزاق سيسيه، يوسف أوباما، إسلام صالح واستعارة كريم الديب، كريم مصطفى من المقاولون.
 وضم الأسيوطى كلاً من عمر سافيولا من القناة وثنائى المقاصة مصطفى عفرتو، محمود أبوجوده وشهاب الدين أحمد، شلونجو مهاجم منتخب ناميبيا، جيفت جيفت واستعارة عمرو كمال لاعب المصرى.
ونجح الإنتاج الحربى فى استعارة ثنائى ناشئى الأهلى يوسف علاء، محمد عضل، وخالد قمر مهاجم الزمالك لنهاية الموسم القادم بالإضافة إلى استعارة محمود حمادة مدافع المقاصة.
بينما نجح مسئولو طلائع الجيش فى ضم مؤمن إبراهيم بالإضافة إلى استعارة كل من محمود عبدالعاطى، ديفيد إيفوى لنهاية الموسم وهناك مفاوضات جادة من مسئولى طلائع الجيش مع مسئولى إنبى من أجل ضم محمود قاعود، واستعارة مسعد عوض حارس سموحة الحالى والأهلى السابق لمدة عام، وقام مسئولو طلائع الجيش بفسخ تعاقدهم مع المغربى سفيان طلال صانع ألعاب الجيش الملكى المغربى بعد أيام قليلة من التعاقد معه..  ونجح الداخلية فى ضم محمد بدر هداف الألمنيوم، بينما نجح مسئولو الرجاء في ضم كل من سعد حسنى، محمود عبدالعاطى، ديفيد إيفوى، مصطفى لالا، عمر فاروق، ستيفان مانوتشو، محمود صبرى، أحمد عبدالواحد، محمد عبدالله والتونسى غازى شلوف، ومصطفى كالوشا.
و ضم طنطا كلاً من محمد الشاذلى مدافع الاتحاد بالإضافة إلى قيد الناشئ حسام غالى بعد تعافيه من الإصابة.
 واكتفى مسئولو النصر بالاستغناء عن إسلام عيسى إلى المصرى.