الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

صلاح فخر الكرة مصر

صلاح فخر الكرة مصر
صلاح فخر الكرة مصر


كتب - أحمد يسري
ولد صلاح عام 1992 فى مدينة بسيون، تدرج بمراحل الناشئين بنادى المقاولون العرب حتى لعب للفريق الأول وهو فى سن 18 سنة، وقد لعب مع ناديه 38 مباراة على مدار موسمين 2010 حتى 2012، وأحرز 11 هدفًا وهو رقم قياسى لناشئ، مما جعله ينضم لمنتخب مصر المشارك فى كأس العالم للشباب عام 2011، أحرز 3 أهداف.. ثم اتجه للاحتراف فى نادى بازل السويسرى عام 2012 وفاز معه بدورى السوبر السويسرى وشارك مع منتخب مصر فى الأولمبياد تحت 23 سنة، وحصل على جائزة أفضل لاعب صاعد فى أفريقيا عام 2012، كما حصل على لقب أفضل لاعب فى دورى السوبر السويسرى عام 2013.. جذب صلاح أنظار نادى تشيلسى بقيادة مورينيو، والذى دفع 15 مليون يورو للظفر بخدمات صلاح، وحصل معهم على لقب الدورى الإنجليزى عام 2014 وكذلك كأس الرابطة الإنجليزية  ولكنه شارك فى 19 مباراة فقط طول الموسم.. وذهب للإعارة إلى نادى فيورنتينا الإيطالى.. عاد للتألق مرة أخرى، مما جذب نظر نادى روما لشرائه نهائيا من نادى تشيلسى، وحصل مع روما على لقب أفضل لاعب فى روما موسمى 2015 و 2016، وحصل على لقب أفضل لاعب عربى فى استفتاء المجلة الشهيرة غلوب سوكر.
انتقل صلاح إلى نادى ليفربول بصفقة.. بلغت 42 مليون يورو بالإضاقة إلى 8 ملايين يورو كحوافز.. ونجح حتى الآن نجاحًا باهرًا جعله يحصل على لاعب الشهر باختيارات الجمهور 3 مرات، ولاعب الجولة فى التشامبيونزليج مرتين والآن ينافس على جائزة أحسن لاعب فى أفريقيا.
والآن باستفتاء النقاد، صلاح أصبح من أحسن 4 لاعبين فى العالم (ميسى، رونالدو، نيمار وصلاح)، وذلك بعد قيادة منتخب مصر للصعود لكأس العالم لثالث مرة بعد غياب 27 سنة، بل حصل على هداف التصفيات.
على المستوى الإنسانى، فصلاح هو القدوة للشباب الباحث عن النجاح، فرحلة كفاح صلاح مدعمة بالتزامه، تدينه، تواضعه الشديد والتركيز على النجاح، دون أن يجعل أى لحظة فشل تحبط معنوياته.