الخميس 27 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

«ساندرا»: الصيد خذلنى والعالمى أنصفنى!

«ساندرا»: الصيد خذلنى والعالمى أنصفنى!
«ساندرا»: الصيد خذلنى والعالمى أنصفنى!


[if gte mso 9]>

Normal
0


false
false
false







MicrosoftInternetExplorer4

[if gte mso 9]>




 


«ساندرا سامح سمير» بطلة مصر فى التنس، سطرت اسمها بحروف من ذهب بانتصاراتها الأخيرة وتقدمها فى التصنيف العالمى ودخولها ضمن أفضل مائة ناشئ على مستوى العالم تحت 18 عامًا، رغم أن عمرها الحالى لا يتجاوز الـ15عامًا، لذا حرصت «صباح الخير» على محاورتها من خلال هذه السطور.
بدأت «ساندرا» كلامها بأنها بدأت ممارسة التنس وعمرها لا يتعدى الخمس سنوات داخل جدران نادى الصيد بالدقى، وقد عبرت عن فرحتها بعد تقدم تصنيفها العالمى ودخولها ضمن أفضل مائة ناشئة دون «18» عاما ولكنها أكدت أن ذلك ليس أقصى طموحاتها فمازال أمامها الكثير لتحققه فى عالم التنس.
 
وعن أقرب البطولات قالت إنها بالفعل تشارك من خلال الأمم الإفريقية للناشئات تحت (16) و(18) بالسنغال والتى تنتهى فاعلياتها الأحد المقبل وللعلم «ساندرا» تعتبر المصنفة الثالثة على هذه البطولة بعد التونسيين «أنس جابر» و«نور عباس» وبعدها بأيام ستتوجه إلى دول أمريكا اللاتينية ضمن ثلاث بطولات رشحها لها الاتحاد الدولى للتنس، وعبرت نجمة التنس المصرية للناشئات عن أحلامها بأن هدفها الحالى الذى تسعى إليه التقدم بتصنيفها العالمى من خلال المشاركات المقبلة ومحاولة الدخول ضمن أفضل (60) ناشئة قبل انتهاء هذا الموسم.
 
وعن الدعم الموجه لها من قِبَل الاتحاد المصرى للتنس قالت «ساندرا»: بكل أسف لم يتخذ مجلس إدارة الاتحاد برئاسة «إسراء السنهورى» أى خطوة إيجابية للتنفيذ، وكذلك أى خطط مستقبلية نحو الوصول للهدف المنشود.
 
وعن مستقبل التنس فى مصر أكدت «ساندرا» أنه يسير فى طريقه السليم وأوضحت أن كل لاعب أو لاعبة عليهما أن يحرصا على إظهار موهبتهما وكذلك إمكانياتهما، ثم هناك الجانب الآخر الذى يقع على عاتق المسئولين فى المساندة من أجل تحقيق الانتصارات والتقدم برياضة التنس داخليًا وعالميًا.
 
وعن الصعوبات التى تواجهها فى استكمال مشوارها قالت: إن هناك مشاكل تقابلها بنادى الصيد الذى تنتمى له بعد أن كادت أن تتركه العام الماضى لتنضم إلى صفوف النادى الأهلى لكنهم رفضوا التفريط فيها بعد أن وعدوها بزيادة قيمة عقدها السنوى إلى 6 آلاف ثم تخلى المجلس عن وعده لها بالتعديل، ومشكلة أخرى تقف أمام طموحاتها وهى التى تخص مسئولى اتحاد التنس بسبب عدم سفرها للمشاركة فى البطولات على نفقة الاتحاد مع العلم أن كل سفرياتها كانت تتم على نفقتها الشخصية.
 
وعن حلم الاحتراف أكدت «ساندرا» أنها خلال سنتين أو ثلاث على الأكثر سوف تحترف ضمن إحدى الدوريات للتنس العالمية وفى مفاجأة غير متوقعة قال والدها إنه يفكر جديًا فى احتراف ابنته «ساندرا» خارجيًا مع نهاية عام 2013.∎